البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sfax radio copie

صفاقس: الدورة 11 للصّالون المتوسطي للفلاحة و الصّناعات الغذائيّة

انتظمت مساء أمس الخميس 5 ماي 2016  بمعرض صفاقس الدّولي ندوة صحفيّة حول الدورة الحادية عشر للصّالون المتوسطي للفلاحة و الصّناعات الغذائيّة تحت شعار « دورة جامعة…في خدمة الامن الغذائي » الذي ستشهده الجهة من 12 الى  غاية 15 ماي الجاري  .
وقد افتتح السيد عبد اللطيف الزياني رئيس الجمعية  النّدوة و ذلك بحضو أعضاء لجنة التنظيم  و تحدّث عن مقوّمات و مميّزات هذه الدورة.

كما اعتبر أنّ تميّزالدورة الحادية عشر للصّالون يعود إلى مجهودات أعضاء لجنة تنظيم الدّورة بمن فيها من إطارات و موظّفي الجمعيّة التي يشرف عنها السيّد خالد عبد الهادي وأعضاء اللّجنة العلميّة التي يترئسها الأستاذ محمّد الكسيبي.

و من مقوّمات هذا الصّالون توظيف كامل فضاءات المعرض لإحتضان مختلف فقرات الدّورة من عرض منتوجات و تنظيم مسابقات في تربية البقروعروض فرجويّة ومسابقات في الفروسيّة ومسابقات في إعداد بعض المأكولات التّقليديّة الحرفيّة.

و تتميّز هذه الدّورة بغزارة المحاضرات و ثراء المحاور التي تشمل جلّ الجوانب التنموية للقطاع و كما ستنظّم ورشات عمل حول أفكار المشاريع المجدّدة في القطاع الفلاحي و دور هياكل الدّعم و المساندة و التمويل في تنمية القطاع.

كما سيشهد الصّالون العديد من المشاركات الوطنيّة و الأجنبيّة منها المملكة العربيّة السّعوديّة و الإمارات و تركيا وايطاليا والسودان و سوريا واسبانيا وفرنسا.

 

تصريح  السيد عبد اللطيف الزياني رئيس الجمعية

|

تصريح  السيد خالد عبد الهادي

|

 

 

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube