البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

قرقنة

صفاقس: الإذن بإعادة التحاليل حول التلوث بسواحل قرقنة وتحديد أسباب موت الإسفنج ونفوق الأسماك في منطقتي النجاة والقراطن

أفاد معتمد قرقنة شهاب بن علي أنه تم خلال جلسة إنعقدت أمس الثلاثاء بمقر ولاية صفاقس إتخاذ قرار إعادة التحاليل المتعلقة بالتلوث الحاصل في سواحل قرقنة، وتحديد أسباب موت الإسفنج ونفوق الأسماك بشكل دقيق.
وأوضح المعتمد أن « الهدف من إعادة التحاليل التي لم تبين الحقيقة بشكل قطعي وواضح، معرفة ما إذا كان موت الإسفنج ونفوق الأسماك ناتج عن تسمم في النبات العلقي أو عن المحروقات التي تسربت في الفترة الماضية في عرض البحر دون معرفة مصدرها إلى الآن ».
وجاء في بلاغ صحفي صدر اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 عن مكتب الإعلام بالولاية أن والي صفاقس عادل الخبثاني أذن أيضا خلال الجلسة التي عرفت مشاركة عديد الأطراف ومنها بالخصوص المعهد الوطني لعلوم البحار والوكالة الوطنية لحماية المحيط والحرس البحري ومندوبية الفلاحة والصيد البحري وممثلين عن المهنيين ولا سيما البحارة ب »إعداد تقرير كامل حول ظاهرة التلوث وأسباب نفوق الإسفنج والأسماك قبل موفى يوم 21 ديسمبر الحالي وذلك لتحديد المسؤوليات تعده لجنة يتم تكوينها للغرض تتكون من جميع الأطراف ذات الصلة ».
واضاف البلاغ انه « عهد للمعهد الوطني لعلوم البحار بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لحماية المحيط والبيئة والجامعة وأصحاب المهنة للقيام بذلك ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube