البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

sfax2

« صفاقس: إطلاق إستمارة إلكترونية « إنتظارات

إنعقدت اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2017 بصفاقس ندوة صحفية نظتمها جمعية التنمية المستديمة بصفاقس و شركاؤ ها من المجتمع المدني تم فيها تقديم مشروع عمل تمثل في سبر آراء عبر استمارة إلكترونية معلنة على الموقع التالي  www.chartemunicipale.com باللغتين العربية والفرنسية تحت عنوان »انتظارات »، تتضمن خمسة عشر سؤالا تكفي خمس دقائق للإلجابة عليها ونحت تصور للنشاط البلدي أو ما ينتظره المواطن من بلدية صفاقس.

وسيضل باب المشاركة في سبر الآراء مفتوحا على مدى شهر سبتمبر ليتم جمع و تحميل المعطيات الواردة فيه من طرف خبراء واعتماد تلخيصها كمادة أولية لصياغة ميثاق من قبل ذوي الإختصاص على أمل أن يكون دليلا للمترشحين ثم للناجحين في الإنتخابات فيما كانت انتماءاتهم.

وتعد هذه الإستمارة من المبادرات التي تصب في النظرة االستشرافية التي سبق وأن عبرت عنها جمعية التنمية المستديمة بصفاقس عبر مشروع مدينة صفاقس في أفق سنة 2050 وقد نظمت الجمعية في هذا السياق ملتقى علميا بحضور حوالي 300 شخصية من المختصين وأهل الذكر من تونس والخارج تدرس بصفة مكثفة إشكاليات التيهئة العمرانية ومختلف السيناريوهات المستقبلية التي تجعل من مدينة صفاقس فضاءا يستطاب فيه العيش. و توجت هذه التظاهرة بقرار الحكومة التونسية بتنظيم مناظرة دولية لرسم رؤيا مستقبلية للتيهئة العمرانية خدمة للتنمية المستدامة « صفاقس 2050 « و رصد الأموال اللازمة لإنجاحها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube