البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سيدي بوزيد

سيدي بوزيد: تسجيل 210 حالات إصابة بإلتهاب الكبد الفيروسي صنف أ

بلغ عدد الإصابات بالالتهاب الكبدي الفيروسي صنف (أ) بولاية سيدي بوزيد منذ مطلع السنة إلى حدود نهاية شهر نوفمبر الجاري، 210 حالات، حسب ما ذكره كاهية مدير الصحة البيئية بالإدارة الجهوية للصحة حامد خليفي .
واضاف الخليفي في تصريح لمراسل (وات) أن « أغلب الحالات تركزت بمعتمديات الرقاب (61 حالة) والسبالة (32 حالة) وسيدي بوزيد الشرقية والغربية (57 حالة) وأولاد حفوز (26 حالة) وبئر الحفي (13 حالة) »، وأشار إلى أن « العدد النهائي للإصابات بلغ السنة الفارطة 162 حالة ».
وأفاد بالمناسبة أن « الفرق الصحية المعنية كثفت من عمليات تدخلها في مختلف المناطق وقامت بعملية تلاقيح شملت اطفال المدارس وايضا المدرسين وعدد من عائلاتهم، بالإضافة الى عمليات مراقبة للمدارس ومحيطها وخاصة الوحدات الصحية ومصادر مياه الشربن حيث اخذت العديد من العينات قصد تحليلها والتثبت من سلامة المياه ».
كما تضمن برنامج الوقاية العديد من الحملات التحسيسية التي ركزت بالأساس على طرق انتشار التهاب الفيروس الكبدي (المتمثلة اساسا في المياه والاغذية)، وكيفية الوقاية منه في مختلف المؤسسات التربوية والفضاءات العمومية، الى جانب مواصلة تنفيذ برنامج النهوض باساليب الوقاية المتمثلة خاصة غسل الايدي بالوسط الجماعي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube