البث الحي

الاخبار : أصداء ثقافية

سميرة مرعي

سميرة مرعي تعلن عن برنامج الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة لسنة 2016 تحت شعار تونسية وديما القدام

أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة سميرة مرعي فريعة يوم الاربعاء 3 أوت 2016عن برنامج الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة الذي ينتظم من 4 إلى 13 أوت 2016 تحت شعار « تونسية وديما القدام » ويتزامن هذه السنة مع الذكرى الستين لمجلة الأحوال الشخصية.

وأكدت الوزيرة خلال ندوة صحفية عقدتها بقصر الحكومة بالقصبة انه من المنتظر بهذه المناسبة تقديم مشروع القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة إلى مجلس النواب الشعب من أجل المصادقة عليه قبل يوم 13 أوت الجاري، مبينة ان هذا القانون يكرس ما نص عليه الفصل 46 من دستور تونس الجديد بشأن التزام الدولة باتخاذ التدابير الكفيلة بالقضاء على العنف ضد المرأة.
وتنطلق الاحتفالية بالعيد الوطني للمرأة يوم 4 أوت الجاري بتنظيم ندوة وطنية حول ستينية مجلة الاحوال الشخصية ومعرض للصور.

وأفادت مرعي ان الوزارة أعدت في إطار هذا الاحتفال ملتقى للمرافقة التربوية والأسرية لفائدة عائلات شهداء قوات الأمن الداخلي والجيش الوطني يلتئم من 6 الى 9 أوت ويهدف إلى مزيد العناية بعائلات الشهداء والإحاطة بهم من خلال حلقات مرافقة اسرية مركزة على عديد المجالات التربوية والاجتماعية والنفسية بإشراف أخصائيين نفسانيين واجتماعيين وتربويين مع تشريك أبنائهم في نشاطات مختلفة ذات بعد تربوي وترفيهي.

وسيشمل برنامج الملتقى الذي سينتظم بمركز الاصطياف وترفيه الاطفال بالحمامات حصصا للحوار والمرافقة وحصصا للسباحة وزيارات للفضاءات الثقافية بالحمامات وحفل تكريم لأرامل وأبناء شهداء العمليات الارهابية.

كما يضم برنامج الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة المنتدى الوطني للجمعيات الناشطة في مجال المرأة يومي 9 و10 أوت تحت عنوان « من أجل مناصرة مدنية واسعة للقانون الشامل لمناهضة العنف ضد المرأة » ومرافقة الاطفال البرلمانيين للنساء صاحبات المؤسسات خلال يوم عمل ب24 ولاية وذلك في اطار البرنامج الوطني لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية.

وسيتم تنظيم ندوتين حول « دفع المبادرة الاقتصادية النسائية  » و »الإشعاع الدولي للمرأة التونسية » وذلك يوم 12 أوت لتختتم الاحتفالية يوم 13 أوت الجاري بافتتاح المعرض الوطني للمرأة المنتجة بمشاركة 40 حرفية من كامل الجمهورية وحفل فني يحييه الفنان صابر الرباعي بالمسرح الأثري بقرطاج وستخصص مداخيله لصندوق « طفولتي »، حسب ما صرحت به وزيرة المرأة والأسرة والطفولة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube