البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

slim-riahi1

« سليم الرياحي : « ندعو رئيس الحكومة الى تقديم استقالته

دعا سليم الرياحي رئيس الاتحاد الوطني الحر رئيس الحكومة الحبيب الصيد الى تقديم استقالته من رئاسة الحكومة.

ووصف الرياحي في تصريح ل »وات » اليوم الثلاثاء المرحلة التي تمر بها البلاد بالصعبة مبينا انها تتطلب تقديم العديد من التنازلات ، وأن أغلب الأحزاب الممثلة للمشهد السياسي والبرلماني قطعت أشواطا هامة في اتجاه تفعيل مبادرة رئيسة الجمهورية تكوين حكومة وحدة وطنية.

واقترح رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر ، بأن تشكل الأحزاب الممثلة برلمانيا والمشاركة في حوار تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ممثلين عنها للالتقاء برئيس الحكومة الحبيب الصيد والبحث معه سبل الانتقال السلس وذلك بعد الامضاء على وثيقة خارطة طريق حكومة الوحدة الوطنية غدا الاربعاء بقصر قرطاج.

وقال الرياحي أن الاحزاب المنخرطة في تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية تمثل أغلبية برلمانية مريحة وذلك في تلميح منه حول امكانية الالتجاء للبرلمان لتغيير الحكومة الحالية.

وأفاد بأن حزب الاتحاد الوطني الحر معني بحكومة الوحدة الوطنية، خاصة أنه تفاعل بايجابية مع مقترح رئيس الجمهورية وبأنه مازال يمثل كتلة برلمانية صلبة تتكون من 12 نائبا بعد أن استقال منها 4 نواب .يذكر أن الاتحاد الوطني الحر كان يمثل ثالث أكبر كتلة برلمانية بعد انتخابات 2014 ب16 نائبا غير أنه فقد هذا الموقع بعد استقالة 4 نواب من الكتلة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube