البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

668_334_1473153740

رئيس الفلبين يتأسّف لشتم أوباما

أبدى الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، أسفه على تصريحاته الإعلامية التي شتم فيها نظيره الأميركي، باراك أوباما، وتسببت في إلغاء لقاء بين الزعيمين كان مقررا في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا « آسيان ».

وقال المتحدث باسم دوتيرتي، في بيان الثلاثاء 6 سبتمبر 2016، إن « تعليقاته اللاذعة » جاءت ردا على بعض الأسئلة التي وجهها مراسل، « وأثارت قلقه وضيقه، يؤسفنا أيضا أنها تضمنت هجوما شخصيا على الرئيس الأميركي ».

ورغم أن مضمون البيان لا يرقى إلى الاعتذار، فإن التعبير عن الأسف أمر نادر في حالة رئيس بلدية سابق بذيء اللسان غالبا ما تنزلق تصريحاته لألفاظ نابية، وقد طالت في السابق بابا الفاتيكان وأمين عام الأمم المتحدة.

وذكر البيان، الذي صدر في اجتماع قمة « آسيان » في لاوس، أن التقارير الصحفية التي قالت إن أوباما سيلقن دوتيرتي درسا بشأن عمليات القتل خارج القانون، دفعة الأخير إلى هذه التصريحات القوية التي أثارت بدورها قلقا.

وكان دوتيرتي نعت الرئيس الأميركي بـ »ابن العاهرة »، عندما سأله أحد الصحفيين « كيف تنوي تبرير عمليات قتل تجار المخدرات خارج نطاق القانون لأوباما؟ » خلال اللقاء الذي كان مقررا بين الرجلين على هامش القمة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube