البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

يوسف الشاهد حكومة

رئيس الحكومة يعلن جملة من القرارات لفائدة ولاية المهديّة

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، خلال جلسة ممتازة للمجلس الجهوي بولاية المهدية، مساء أمس السبت 22 جوان 2019، عن أكثر من 50 قرار شملت أهمها إحداث معتمديتين بكل من رجيش والبرادعة.
وتضمنت القرارات، أيضا، تسوية وضعية المحوزين للعقارات الدولية من الأحباس أو أحباس الزوايا على غرار عزيزة عثمانة بالجهة إلى جانب إحداث وحدة جهوية لتثمين النفايات بمنطقة المسلان بمعتمدية السواسي.
وقرر الشاهد خلال الجلسة، التي شهدت حضور كل نواب الجهة بالبرلمان وعدد من الوزراء ورؤساء الإدارات الجهوية وممثلين عن المجتمع المدني، إحداث رصيف جديد بين ميناء المهدية وسبخة بن غياضة، في إطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، سيمكن من إرساء الرحلات الدولية السياحية.
وشدد الشاهد بالمناسبة على ضرورة أن ترتبط هذه القرارات بصبغة استشرافية تراعي المكامن المتوفرة بالجهة وتقلص من عدم التوازن بين مجمل مناطق الجهة خاصة بما يتعلق بتوزع المؤسسات الصناعية المنتصبة علاوة على فك العزلة عن المناطق الداخلية بالمهدية.
ولاحظ رئيس الحكومة ضعف مؤشرات التنمية وغياب المؤسسات الصحية زد عليها المشاكل العقارية التي تعود إلى عشرات السنوات والمشاكل البيئية التي تتطلب تدخلا عاجلا لا سيما وأن الجهة لا تتمتع بمصب فضلات مراقب.
وكان رئيس الحكومة قد زار ، صباح امس، عدة مناطق بالجهة أين أعلن عن انطلاق مجموعة من المشاريع طالت قطاع التطهير والماء والكهرباء واسناد عقود لفائدة أصحاب المساكن والأراضي الاشتراكية إلى جانب تسجيل عدد من النساء الريفيات في منظومة « احميني ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube