البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يشرف على موكب الإحتفال بيوم العلم

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2016 بقصر قرطاج على موكب الاحتفال بيوم العلم.

وأكّد رئيس الدولة في كلمته على أهميّة العمل على تنفيذ التوجهات الواردة بمشاريع إصلاح المنظومات التربوية والجامعية والمهنية مشدّدا على أهميّة تجسيد مبدأي الانصاف وتكافؤ الفرص باتخاذ الاجراءات اللازمة للتلاميذ المقيمين بالمناطق الريفية والحدودية.

كما دعا رئيس الجمهورية إلى مواصلة مبادرة « شهر المدرسة » لاستكمال صيانة المؤسسات التربوية المتبقية، مثمّنا التفاعل الواسع للتونسيين والفاعلين الاقتصاديين ومكوّنات المجتمع المدني مع المبادرة. و أثنى رئيس الدولة على جهود التلاميذ والطلبة وجميع المتدخلين في التحسّن الواضح في نتائج الامتحانات الوطنية ودور المؤسستين الأمنية والعسكرية في تأمين هذه الامتحانات. وتولّى الرئيس بالمناسبة توسيم ثلّة من رجال التربية والعلم وتكريم المتفوقين في مختلف امتحانات الشهادات الوطنية وإسناد الجائزة الوطنية السنوية للبحث العلمي والتكنولوجيا والجائزة الوطنية للتنشيط الثقافي إلى جانب عدد من الشهائد الاستثنائية.

وتولّى وزير التربية إلقاء كلمة باسم وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التشغيل والتكوين المهني أبرز فيها ما ميّز السنة الدراسية والجامعية 2015-2016 من إصلاحات وتحسين النتائج وظروف عمل المتدخلين.

حضر الموكب رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة وأعضائها ورؤساء الأحزاب السياسية الممثّلة بمجلس نواب الشعب ورؤساء الكتل البرلمانية وثلّة من إطارات وأعوان وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين والتشغيل إضافة إلى أولياء المتفوقين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube