البث الحي

الاخبار : أخبار

ld

رئيس الجمهورية و الرئيس الفلسطيني يؤكدان على أهمية حل الدولتين

أكد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الخميس على أهمية حل الدولتين الفلسطينية الاسرائيلية الى حدود الرابع من جوان عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .
وأوضح السبسي خلال لقاء صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم بقصر قرطاج، أن تونس ملتزمة بالقضية الفلسطينية، مبرزا في هذا الصدد أن لا حل للقضية الفلسطينية والخلاف الفلسطيني- الاسرائيلي بصفة خاصة ومنطقة الشرق الاوسط بصفة عامة  »الا عبر حل الدولتين ».
وأضاف رئيس الدولة أن تونس تتابع ما يجري بفلسطين باهتمام شديد باعتبار أن القضية الفلسطينية  »تحتل موقعا مركزيا وأساسيا في منطقة الشرق الاوسط  »، ملاحظا أن فلسطين  »تسير في طريق سوي وبخطى ثابتة ولو أنها بدت وئيدة للبعض وأن الاحتلال الاسرائيلي يواصل في سياسة قلب الحقائق وسياسة الأمر الواقع  ».
ونوه الباجي قائد السبسي بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع تونس وفلسطين قيادة وشعبا، مذكرا باحتضان تونس للقيادة الفلسطينية وتوفير الظروف الملائمة لها الى غاية عودتها الى دولة فلسطين.
ومن جهته، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن محادثاته مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم تناولت آخر تطورات العملية السياسية وخاصة
الجهود الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب من أجل صنع السلام بين فلسطين واسرائيل.
وأوضح عباس في هذا السياق، رغبة الجانب الفلسطيني في عقد  »صفقة تاريخية » وفق تعبيره على أساس حل الدولتين الى حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلا عن حل جميع قضايا الوضع النهائي وفق قرارات الشرعية الدولية.
ولاحظ ، أنه قام باطلاع السبسي على المساعي التي يتم بذلها من قبل الحكومة الفلسطينية من أجل توحيد أرضها وشعبها عبر انهاء الانقسام، مبرزا ضرورة حل اللجنة الادارية المشكلة من قبل حركة حماس في قطاع غزة وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تولي مسؤولياتها والذهاب لانتحابات عامة في أسرع وقت ممكن باعتباره الطريق لتحقيق المصالحة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube