البث الحي

الاخبار : أخبار

les plages

حملة مراقبة الشواطئ العمومية للحد من الإبتزاز المتكرر للمواطن

قال وزير البيئة والتنمية المستدامة  »نجيب درويش » إن « إقرار حملة وطنية استثنائية للتصدي للمخالفات والتجاوزات بالشواطئ العمومية، يأتي بالأساس للحد من عمليات الابتزاز المتكررة التي يتعرض لها المواطن بهذه الشواطئ » مؤكدا ان التنسيق قائم مع مختلف الاطراف لمراقبة الشواطئ في موسم الاصطياف وردع المخالفين.

وأضاف خلال زيارة ميدانية له، اليوم الخميس لشاطئ قلعة الاندلس بولاية اريانة، ان الحملة الاستثنائية للشواطئ العمومية، التي انطلقت الاربعاء 27 جويلية 2016 وتشمل بصفة متزامنة 13 ولاية ساحلية معنية، ترنو الى الوقوف على الاخلالات التي يمكن ان تعكر صفو المصطافين بالشواطئ المفتوحة للعموم .

كما تهدف ذات الحملة، الى مراقبة المستلزمين الذين يمتلكون تراخيص الإشغال الوقتي للشواطئ والحيلولة دون محاولات الابتزاز للمواطنين وردع المخالفين سواء بمدخل الشاطئ او بالمأوى وضمان نجاح الموسم الصيفي.

وتهم هذه الحملة الشواطئ في ولايات مدنين وقابس وصفاقس والمهدية والمنستير وسوسة ونابل وبن عروس وتونس واريانة وبنزرت وباجة وجندوبة.

وذكر والي اريانة مهدي الزاوي، من جانبه، أن الاستعداد للموسم الصيفي انطلق منذ شهر ماي الفارط بشواطئ رواد والحسيان وقلعة الاندلس على امتداد 25 كلم ليتواصل طيلة موسم الاصطياف. وبين انه وقع اصدار 84 قرارا للمخالفين تم تنفيذ جزء هام منها والتنبيه على البقية بهدف تسوية وضعياتهم بصفة قانونية.

كما تم منع نصب الخيام بالشواطئ لأسباب امنية وبيئية وتسجيل نحو 30 حالة في الغرض تم التصدي لها بالتنسيق مع السلطات البلدية والأمنية. ولفت الى ان عملية مراقبة الشواطئ متواصلة بشكل يومي لردع المخالفين مع تكثيف حملات النظافة والحملات الامنية للتصدي للهجرة السرية لاسيما عبر شاطئ قلعة الاندلس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube