البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

mmmmmm

حرصا على إحكام نظافة مدينة صفاقس : اجتماعات ماراطونية بمختلف الدوائر البلدية

نظّمت الإدارة البلدية خلال الأسبوعين الفارطين وبصفة دورية، اجتماعات فنيّة لخلية متابعة الوضع البيئي والنظافة بالمنطقة البلدية وذلك بهدف إحكام تأمين نظافة مدينة صفاقس بحضور كل الأطراف المتدخلة في عملية رفع الفضلات المنزلية ببلدية صفاقس من رؤساء مصالح ونظار ومتصرفي الدوائر البلدية السبع والإطارات المشرفة على إدارة النظافة والبيئة بالبلدية وممثلي عن السوّاق وعن المستودع البلدي.

وقد خصصت هذه الجلسات لمتابعة ظروف رفع الفضلات والوقوف عند الصعوبات اللوجستيكية لتأمين حسن سير هذه العملية ومدى احترام مواعيد رفع الفضلات بالإضافة إلى محاصرة المشاكل الفنية والهيكلية المطروحة من الفنيين والنظار ورؤساء المصالح لمعالجتها وطرحها بكل وضوح وشفافية.

كما تم خلال هذه الجلسات تقييم الجهود المبذولة للتصدي للمصبات العشوائية والإصغاء إلى مقترحات الفنيين الميدانيين في مجال النظافة بالبلدية وتأمين زيارة ميدانية بدائرة سيدي منصور لمتابعة الوضع البيئي بهذه الدائرة والخروج بتوصيات لتحسين الواقع البيئي بالدائرة.

هذا وستزور لجنة متابعة الوضع البيئي والنظافة بالبلدية مصب الردم بطريق الميناء بصفاقس في بحر هذا الأسبوع بعد أن شهد خلال الأسبوع الفارط عملية حرق للفضلات المنزلية. وللتذكير فقد اتخذت بلدية صفاقس قرار غلق المصب البلدي الخاص بفضلات الردم و الزبيرة وعدم إيداع فضلات منزلية به مستقبلا .

وعموما فإن جلسات خلية العمل الميدانية لبلدية صفاقس تندرج  في إطار تدعيم جهود تحسين الوضع البيئي بالمدينة وتداركه لاسيما في هذه الأيام ونحن نستعد ليوم الاستحقاق الانتخابي ببلادنا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube