البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

جندوبة: فتح الطريق الوطنية رقم 17 في الجهة الممتدة من منطقة ببوش في اتجاه عين دراهم

أفادت اللجنة الوطنية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، اليوم الاثنين، أن فرق النجدة قد تمكنت من فتح الطريق الوطنية رقم 17 في الجهة الممتدة من منطقة ببوش في اتجاه عين دراهم من ولاية جندوبة.

وأكدت اللجنة، في بلاغ لها، أن عمليات إزالة الثلوج وفتح الطرقات متواصلة لإرجاع حركة المرور بالطريق الوطنية رقم 17 في جزئها الممتد من وسط معتمدية عين دراهم الى مستوى المركب الرياضي، وبالطريق الرابطة بين عين دراهم وعمدون من ولاية باجة في جزئها الممتد الى منطقة فج الريح، وذلك في إطار تدعيم مجهودات اللجنة بولاية جندوبة وتذليل الصعوبات التي تعترض فرق التدخل الميدانية.

وقامت كافة الهياكل المتدخلة، وفق ذات البلاغ، بتسخير الامكانيات اللازمة للاسراع بفتح الطرقات امام السيارات العالقة، وان عملية تامين تدخلات النجدة والانقاذ والاحاطة بالمواطنين متواصلة. كما تولت مصالح الصحة تدعيم الهياكل الصحية بعين دراهم، مع اخذ الاجراءات الضرورية لتامين الرعاية الطبية الخاصة بالمواطنين الذين يعانون من امراض مزمنة أو قصور كلوي.

وأضافت اللجنة أنه تم اتخاذ الاجراءات الضرورية بالمناطق المعنية بموجة البرد، من أجل ضمان تزويدها بالمحروقات والحطب وتقديم وجبات غذائية واغطية صوفية بمراكز الايواء، داعية، في هذا الصدد، كافة المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر والتنسيق مع المصالح المعنية على الارقام التالية: 198 الحماية المدنية و 197 امن وطني و193 حرس وطني و190 الاسعاف الطبي، خاصة مع توقع تواصل تساقط الثلوج خلال هذه الليلة ويوم غد الثلاثاء.

ويشار إلى أن عمل اللجنة الوطنية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم اللجنة، يتنزل في إطار متابعة التقلبات الجوية في ولايات جندوبة والكاف وباجة وسليانة والقصرين، التي تشهد تساقط كميات متفاوتة الاهمية من الامطار والثلوج تجاوز ارتفاعها بمعتمدية عين دراهم 50 صم مما تسبب في انقطاع حركة المرور بالطرقات المؤدية من والى عين دراهم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube