البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عين دراهم /الثلوج

جندوبة: تواصل نزول كميات من الثلوج بمرتفعات عين دراهم وإمكانية توقف الدروس بالمؤسسات التربوية

انطلقت، صباح اليوم الخميس19 جانفي ، معدات تابعة للإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بجندوبة ومندوبية الفلاحة بجندوبة في إزالة الثلوج على مستوى الطريق الوطنية رقم 17 وعدد من الطرق الفرعية المرتبطة بها والتابعة لمعتمدية عين دراهم.
وأبرز المدير الجهوي للحماية المدنية، مقرر اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة عادل العبيدي ل »وات » ان سمك الثلوج وصل الى 4 صنتمترات بمدينة عين دراهم في حدود الساعة التاسعة من صباحا وتراوح بين 5 و7 صنتمترات في المناطق الغابية المرتفعة التي يتجاوز ارتفاعها 950 متر اعلى مستوى سطح البحر، مؤكدا في ذات الوقت جاهزية اللجنة للتوقّي من المخاطر المحتملة.
وتحسبا لمزيد تردي الأوضاع المناخية وتواصل نزول كميات من الثلوج والامطار الغزيرة وتوقيا من مخاطرها على سلامة تلامذة المدارس والمعاهد، فان اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة تدرس إمكانية إيقاف الدروس بكافة المؤسسات التربوية بمعتمدية عين دراهم بداية من منتصف نهار اليوم الخميس.
وكان رئيس وحدة الرصد الجوي بجندوبة محمد الحبيب الجبالي قد أكد ل »وات » يوم امس الأربعاء ان الجهة ستشهد بداية من مساء يوم الأربعاء وفجر اليوم الخميس، انخفاضا ملحوظ في درجات الحرارة، تصل الى اقل من 3 درجات تحت الصفر.
ووفق توقعات المعهد الوطني لرصد الجوي، فان مرتفعات الشمال الغربي وفي مقدمتها مرتفعات ولاية جندوبة، ستشهد نزول كميات من الامطار والثلوج على مدى أسبوع تقريبا بداية من مساء يوم أمس الأربعاء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube