البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حمعية تواصل الأجيال

جمعية تواصل الأجيال بصفاقس: تتحصل على الجائزة الوطنية لافضل برنامج او مشروع او مبادرة جهوية للنهوض بالمراة الريفية لسنة 2016

تم اليوم الاثنين اسناد الجائزة الوطنية لأفضل برنامج أو مشروع أو مبادرة جهوية للنهوض بالمرأة الريفية بعنوان سنة 2016 الى « جمعية تواصل الاجيال بصفاقس ».
ويستند فوز « جمعية تواصل الأجيال بصفاقس » بهذه الجائزة الى عدة اعتبارات من بينها أهمية الجهود المبذولة لتوفير التمويل واعتماد الطرافة والتجديد في كيفية التنفيذ والمناطق المستهدفة، ومن خلال تنوع الأنشطة المنجزة في التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء جامعات المحار بمنطقة « قرقور » من معتمدية عقارب وتوعيتهن بحقوقهن الإنسانية وتحفيزهن للمشاركة في أخد القرار محليا في ما يخص قطاع جمع المحار.
وتولت وزيرة المراة والاسرة والطفولة نزيهة العبيدي خلال حفل انتظم بالمناسبة بمقر الوزارة بالعاصمة احتفالا باليوم العالمي للمراة الريفية الموافق ل 15 اكتوبر من كل سنة، تسليم هذه الجائزة الوطنية التي تبلغ قيمتها 10 الاف دينار مرفقة بميدالية ذهبية، لرئيسة الجمعية سناء كسكاس.
وقالت رئيسة جمعية تواصل الاجيال بصفاقس ان هذه الجائزة تعد حافزا لجميع النساء العاملات صلب الجمعية ودافعا قويا لهن لمزيد تطوير نشاطهم والتمسك بتحقيق اهدافهن.
واشارت الى ان الهدف من تاسيس هذه الجمعية التي تحصلت على التاشيرة القانونية في 30 افريل 2009، يتمثل في بناء وتطوير قدرات الشباب من اجل تسيير ادماجهم مهنيا ومساعدتهم على الانخراط في الحياة الاقتصادية وترسيخ الحوار بين الاجيال والتوعية بالحقوق الانسانية للمراة.
ومن جهتها، بينت وزيرة المراة والاسرة والطفولة نزيهة العبيدي في كلمة بالمناسبة ان الاحتفال بهذا اليوم العالمي الذي اختارت تونس ان هذه السنة وضعه تحت شعار « تمكين النساء والفتيات في المناطق الريفية : سبيل لتحقيق التنمية العادلة والمستدامة »، يعد فرصة لمزيد توحيد الجهود من اجل تمكين النساء والفتيات في الوسط الريفي والنهوض باوضاعهن في مختلف الميادين والقطاعات.
وأوضحت ان نسبة النساء في المناطق الريفية تصل الى 4ر32 بالمائة من مجمل النساء في تونس و4ر50 بالمائة من السكان في الوسط الريفي، مؤكدة انهن يساهمن في تحقيق التنمية العادلة والمستدامة، وان القطاع الفلاحي يعتمد بدرجة اولى على قوة العمل النسائي حيث يستوعب حوالي نصف مليون امراة.
واشارت من جهة اخرى الى ان الوزارة اعدت استراتيجية وطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق الريفية للفترة 2017 – 2020 مفسرة ان هذه الاستراتيجية ستقوم بتشخيص الوضع الحالي الاجتماعي والاقتصادي للمراة في الوسط الريفي.
واضافت في السياق ذاته انه سيتم تنفيذ هذه الاستراتيجية في اطار تشاركي ومندمج عبر وضع الاليات والصيغ التنفيذية العملية، القانونية منها والاجرائية لضمان بلوغ الاهداف المرسومة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube