البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اتحاد-الشغل-الحكومة-640x411

جلسة منتظرة اليوم بين الحكومة واتحاد الشغل حول ملف عمال الحضائر

من المنتظر ان تنعقد اليوم جلسة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل حول ملف عمال الحضائر
وأعرب مجمع التنسيقيات الجهوية لعملة الحضائر، في بلاغ له الجمعة، عن الأمل في أن تسفر هذه الجلسة الأولى حول ملف الحضائر بين حكومة نجلاء بودن واتحاد الشغل عن قرارات إيجابية تساهم في طي ملف العمل الهش بصفة نهائية لكافة أصناف عملة الحضائر.
ودعا المجمع المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل الى مواصلة تبني مطالبه والدفاع عنها، مؤكدا ان اتحاد الشغل هو المفاوض الرسمي والوحيد باسمه.
وجدد المجمع تأييده للقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد بتاريخ 25 جويلية 2021 وما تلاها من إجراءات، معتبرا انها « ساهمت في بث جرعة من الأمل في صفوف عمال الحضائر ».
وكان لمجمع التنسيقيات الجهوية لعملة الحضائر لقاء مع وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، تم خلاله عرض مختلف مراحل ملف الحضائر مدعمة بالبيانات الصادرة عن التنسيقية وبالنصوص القانونية الصادرة والتي تتمثل في القانون عدد 27 لسنة 2021 والأمر الترتيبي عدد 436 لسنة 2021، وفق ذات البلاغ، الذي أشار الى ان وزير الشؤون الاجتماعية أبدى حرصا على تسوية وضعية عمال الحضائر.
يجدر التذكير بأن مجلس نواب الشعب كان صادق في 25 ماي الماضي على قانون استثنائي لانتداب من تجاوز سنهم 45 سنة من العمال الراغبين في الانتداب في الوظيفة العمومية، بعد أن تم استثناؤهم من الانتداب في اتفاقية 20 أكتوبر 2020، وتمكين الراغبين في المغادرة من تعويض مالي قدره 20 الف دينار، على ان تستكمل جميع الأحكام في مدة لا تتجاوز 5 سنوات من تاريخ دخولها حيز النفاذ.
لقاء مرتقب سيجمع يوم يوم الاثنين 15نوفمبر أعضاء من الحكومة برئاسة نجلاء بودن وأعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل يرأسهم الامين العام نور الدين الطبوبي وهو لقاء تنتظره القطاعات والجهات و كل المعنيين بملف العمل الهش من حضائر وغيرهم من الفئات المهمشة وفق موقع الشعب نيوز التابع لاتحاد الشغل

المصدر ذاته اكد أن اللقاء يعد الأول بين الطرفين لتوضيح الرؤية بينهما خاصة مع وجود الكثير من الملفات العالقة من أهمها الاتفاقيات التي من المنتظر أن يتم تفعيلها عبر الرائد الرسمي و الاتفاقيات في القطاع العام و الانطلاق الفعلي في اصلاح المؤسسات العمومية وانقاذها ….كما سيتم خلال هذا اللقاء ايضا فتح ملف المقدرة الشرائية للأجراء خاصة مع وجود اتفاق بين الحكومة السابقة وقيادة الاتحاد على فتح مفاوضات اجتماعية لسنوات 2021و 2022 و 2023

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube