البث الحي

الاخبار : أخبار

3623929066

تونس والجزائر تجددان التأكيد على دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا

جددت تونس والجزائر، تاكيدهما على دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا واستكمال بقية استحقاقات الاتفاق السياسي في اطار توافق جميع الاطراف الليبية واعتماد الحوار سبيلا لتجاوز الخلافات.

كما شدد وزير الشؤون الخارجية، « خمس الجهيناوي » ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية الجزائري  »عبد القادر مساهل »، خلال لقاء جمعهما السبت على هامش الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، على أهمية مساندة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ومساعدته على تولي مهامه وسلطاته بشكل فاعل وبما يمكن من مواجهة التحديات الإقتصادية والإجتماعية والإنسانية والتصدي لخطر التنظيمات الارهابية التي باتت تهدد مقومات الأمن والإستقرار في ليبيا وكامل المنطقة.

وكان اللقاء مناسبة لإستعراض العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدية الشقيقين وتاكيد الحرص على تطويرها ودعمها في مختلف المجالات ومزيد تعميق التشاور وأحكام التنسيق بشان تطورات الأوضاع في المنطقة ومختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

كما تناول الوزيران، خلال اللقاء، مسيرة اتحاد المغرب العربي في ضوء نتائج اجتماع وزراء الخارجية الدول المغاربية الذي احتضنته تونس يوم 05 ماي 2016 حيث اكد تمسك البلدين بدفع مسيرة الاتحاد كخيار استراتيجي لا محيد عنه.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube