البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

تطاوين

تطاوين : الاتحاد الجهوي للشغل يقترح خمس نقاط للخروج من أجواء الاحتقان والاحتجاجات في الجهة

أكد الإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، في بيان أصدره مساء السبت بعد لقاء مع والي الجهة، شرعية مطالب الشباب ومساندته للاحتجاجات السلمية وتمسكه بضرورة الاستجابة لطالبي الشغل الذين يعانون من قسوة البطالة وانعدام آفاق التشغيل في الجهة، وذلك تفاعلا مع ما تعيشه من احتجاجات واحتقان نتيجة ما وصف بـ « التهميش وانعدام الحلول الحقيقية والجذرية لمعضلة البطالة ».

واقترح الاتحاد الجهوي عقد يوم جهوي للتشغيل تدعى إليه مختلف الأطراف، من ممثلين للادارات الجهوية والمنظمات الوطنية والشركات البترولية المنتصبة في الجهة. كما دعا الى تقسيم فرص الشغل المتاحة بنسب محددة على كل معتمدية وتعليق القائمات في الادارات العمومية المحلية.

وأوصى، بحسب ذات البيان، بالإسراع بعقد لجان المتابعة لتذليل العراقيل، داعيا الادارات الجهوية للاجتماع بإدارة شركة البيئة والبستنة وتمكينها من عقود تشجعها على انتداب المزيد من العمال والكفاءات.

واعتبارا لأهمية بطاقات الصحراء وإضفاء للشفافية على كيفية تسليمها، اقترح الاتحاد الجهوي للشغل إلحاق مصلحتها بالادارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل وتشكيل لجنة للإشراف على مسار الحصول عليها ووضع حد لكل الاتهامات والتأويلات في هذا الشأن، وفق ما جاء في نص البيان.

وزادت الاحتجاجات اتساعا إثر المسيرة التي جابت شوارع مدينة تطاوين وأغلقت عديد الطرقات الرئيسية وتم إشعال العجلات المطاطية في أهم المفترقات مما عطل حركة المرور ومصالح المواطنين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube