البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الكاف caf

تصفيات كأسي الأندية الإفريقية : إعتماد الصيغة الجديدة للمنافسة

إعتمدت لجنة المنافسات ما بين الأندية التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم , الصيغة الجديدة لرابطة الأبطال وكأس الإتحاد , حيث سيشارك 16 فريقا في دور المجموعات, بدلا من ثمانية, إبتداء من السنة المقبلة حسبما أعلنته اليوم الاثنين الهيئة المسيرة لكرة القدم الافريقية.

فبعد الدور التمهيدي, يتأهل 32 فريقا الى الدور ال16 في المنافستين. ويقسم الفائزون في الدور ال16 لرابطة الابطال, عقب عملية سحب القرعة, الى أربع مجموعات من أربعة فرق.

وبعد مباراتين ذهابا وايابا, تلعب على شكل بطولة, يتأهل الفريقان الاول و الثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي التي تفتح فيه مرحلة جديدة للتصفيات المباشرة مع لقاءين ذهابا وايابا, الى غاية الدور النهائي . تلعب الفرق الأولى في كل مجموعة بميدانها, مباراة, إياب ربع النهائي.

وفي كأس الاتحاد الافريقي, يجتاز 16 فريقا متأهلا, بعد الدور ال16, دورا إضافيا (مكرر), حيث يواجهون فيه, المنهزمين في الدور ال16 لرابطة الابطال ومن خلالها سيتم التعرف على 16 فريقا مشاركا في مرحلة المجموعات.

والصيغة ستكون نفسها في رابطة الابطال حتى الدور النهائي.

ويضم برنامج الاتحاد الافريقي, 20 موعدا لمنافسات مابين الاندية تمتد من مارس الى نوفمبر لرابطة الابطال وحتى ديسمبر بالنسبة لكأس الاتحاد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube