البث الحي

الاخبار : أخبار صحية

الصيدلية-المركزية

تسديد 50 بالمائة من جملة ديون الصيدلية المركزية لفائدة المخابر الاجنبية خلال شهر سبتمبر (وزارة الصحة)

تم تسديد 50 بالمائة من ديون الصيدلية المركزية لفائدة المخابر الاجنبية خلال شهر سبتمبر 2018 وفق ما اعلنت عنه وزارة الصحة أمس الثلاثاء بتونس.
وبينت في بلاغ لها، ان الصيدلية المركزية تعهدت بتسديد القسط الباقي من هذه الديون التي فاقت خلال شهر جوان الفارط 500 مليون دينار، وذلك على ثلاثة اقساط بداية من شهر اكتوبر الجاري لتنتهي بنهاية السنة الحالية.
وعبر الدكتور شكري الجريبي، خلال لقاء جمع الثلاثاء وزير الصحة، عماد الحمامي، بوفد ضم ممثلي المكتب التنفيذي لجمعية المخابر الدولية المبتكرة للادوية الجديدة، عن ارتياح جميع المخابر الاجنبية لنسق تسديد الديون والذي يتم وفق وتيرة مطابقة لتعهدات الحكومة في المجلس الوزاري المنعقد يوم 11 جوان الفارط حسب ذات البلاغ.
واكد وزير الصحة على ضرورة مواصلة المجهودات والتنسيق بين الصيدلية المركزية ومزوديها سواء منهم المخابر الاجنبية او المحلية لضمان استقرار السوق الوطنية للادوية بما يمكن من تلبية جميع حاجيات المواطن من الادوية.
وللاشارة فان ديون الصيدلية المركزية لدى المخابر الاجنبية قد بلغت خلال شهر جوان الفارط ارقاما قياسية فاقت 500 مليون دينار، مما ادى الى حصول اضطرابات في تزويد السوق الوطنية على بعض الادوية وهو ما دفع الحكومة الى عقد مجلس وزاري مضيق بتاريخ 11 جوان لاتخاذ اجراءات عاجلة ومهيكلة لضمان عودة الاستقرار للسوق الوطنية للادوية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube