البث الحي

الاخبار : أخبار

59584_Details

تسجيل رقم قياسي في ارتفاع درجات الحرارة في 2016

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية – أن » العام الجاري (2016 ) سجل رقما قياسيا في ارتفاع درجات الحرارة عالميا ».

وقال الأمين العام للمنظمة بيتري تلاس في تقرير نشر اليوم الجمعة بجنيف « شهدنا مؤخرا ولفترة طويلة ارتفاع درجات الحرارة, والتي يبدو أنها ستكون المعيار الجديد. ولوحظ وجود تركيزات مرتفعة للغاية وبشكل غير عادي من ثاني أكسيد الكربون، بما حطم الرقم القياسي لدرجات الحرارة ».
وأكدت المنظمة أن « الموجة الجديدة الطويلة من ارتفاع درجات الحرارة، و-شكل استثنائي »استمرت في شهر أوت الماضي، والذي سجل رقما قياسيا غير مسبوق في ارتفاع درجات الحرارة في هذا الشهر من العام، وذلك وفقا لمعلومات وكالة ناسا والمركز الأوروبي لتنبؤات الطقس على المدى المتوسط ».
واشارت إلى أن شهر أوت في طريقه ليكون « شهرا قياسيا على هذا المستوى سواء بالنسبة لدرجات الحرارة المسجلة على الأرض أو المحيطات ».
وأوضحت أن « شهر أوت 2016 ارتفعت فيه درجة الحرارة بمعدل يصل إلى (0.16) من الدرجة المأوية ليكون أكثر حرارة من أعلى شهر تم تسجيله، وهو أوت 2014، كما كان أكثر حرارة بمعدل يصل إلى (0.98) من الدرجة المأوية مقارنة بدرجة حرارة أوت في الفترة من عامي 1951 إلى 1980″.
ودعت المنظمة زعماء العالم إلى توقيع وتنفيذ اتفاق باريس حول تغير المناخ، باعتبار ذلك الأمر « أكثر إلحاحا من أي وقت مضى « ، وإجراء تخفيضات « جذرية » و »شاملة » في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وذلك إذا ما أراد العالم تجنب درجات حرارة تتجاوز ارتفاعاتها معدل ما بين درجة ونصف إلى درجتين مأوية فوق معدلات ما قبل العصر الصناعي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube