البث الحي

الاخبار : أخبار الدار

برمجة رمضان1442

« تزهى لمتكم « ..شعار البرمجة الرمضانية لإذاعة صفاقس

انطلقت اليوم 13 أفريل 2021/ 1 رمضان 1442ه الشبكة البرامجية لشهر رمضان المبارك وشعارها    « تزهى لمتكم » وتؤثثها جملة من الأفكار أكثر قربا للمستمع بعناوين متنوعة وثرية.

وقد صيغت الشبكة البرامجية الجديدة وفق رؤية تراعي بالدرجة الأولى خصوصية الشهر الفضيل والتي تعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال كما تتفاعل مع اهتمامات المستمع وتلبية مختلف الأذواق.

 باقة برامجية مميزة كما ونوعا منوعاتية، مسابقاتية وترفيهية، أسرية، اجتماعية وثقافية، توعوية وتحسيسية، فضاءات دينية بروح الشهر الفضيل وسهرات تمتزج بعبق السمر الرمضاني ما يتماشى والخط التحريري للمرفق العمومي. وتتميز برمجة رمضان هذا العام بـ:

      ايلاء الجانب التحسيسي الصحي خلال الشهر الفضيل الأهمية التي يستحق في اطار التوقي من الجائحة أولا ومن بعض الأمراض المزمنة التي قد تكون لها انعكاسات على الصائم في هذا الشهر (برنامج صحتك في رمضان- كل سبت مع حنان بن جماعة من 09.05 الى 10.00)

      ادراج عناوين منوعاتية، أسرية اجتماعية وترفيهية جديدة ضمن رواق الضحى من العاشرة الى منتصف النهار تتماشى وخصوصيات الشهر المعظم.

      المواصلة في برامج الخدمات خصوصا وأنها نجحت في توطيد العلاقة بين المواطن والاذاعة كوسيط خير ينقل صوته ويبلغ مشاغله وآرائه للجهات المعنية.

       المحافظة في هذه الشبكة على فضاءات الحوار السياسي تحت عنوان « في دائرة الضوء »، في مساحة زمنية مميزة ترافق المستمع لدى خروجه من العمل (14.05-15.00) من الاثنين الى الخميس لتكون الاذاعة بحق  فضاء للنقاش العام.

      ادراج فقرة الدبارة في ثوبها اليومي « شاهية طيبة » في حدود الساعة 14.45 وقد تم اختيار التوقيت تناغما مع الحركية التي يشهدها المطبخ في مثل هذا التوقيت وربة البيت تعد لسفرة الافطار، وسيتم التعويل على مختصين في الطبخ مع ضمان التنوع وثراء الفكرة من المقبلات والطبق الرئيسي وصولا لمكونات وجبة السحور.

      ادراج ركن يهتم بالأطباق العالمية (اقليمي ودولي) من ذلك المغاربية والعربية للبلدان الفرنكوفونية تناغما مع استعداد بلادنا لاحتضان القمة 18 لمنظمة الفرنكوفونية (جربة-نوفمبر 2021) وفتح نافذة على عادات هذا المطبخ انفتاحا على الثقافات الغذائية وفي اطار حوار الحضارات خلال هذا الشهر (في فضاء الدار داركم- الاربعاء 10.00-12.00)

      الاجواء المسابقاتية الترفيهية تؤثث الألوان الرمضانية يوميا (من الساعة 15.05-17.00) ويحتضنها فضاء تجاري بالجهة.

      التحية الرمضانية التي ترافق المستمع الى غاية آذان المغرب، موعد الافطار، تتضمن هي الأخرى فقرات وكابسولات برامجية تلون هوية الإذاعة خلال هذا الشهر روحانيات، ابتهالات، صور من المجتمع في شهر الرحمة، حكم وعبر تحث على التكافل والتسامح والتضامن والتحلي بالسلوك والخلق القويم، من ذلك فقرة صحابيات خالدات وقوت القلوب وهي ابتهالات يومية من انتاج الدار.

      فضاء محلى لمتكم فضاء المسابقات زمن الافطار يرافق المستمع على المائدة بطرافة الموضوع وخفة التناول مع اجواء التشويق وحصد الجوائز القيمة.

      النفحات الايمانية تحضر في مفتتح سهرة كل ليلة من الشهر المعظم مع فقرة « روح وتراويح » درس من دروس التراويح اثر رفع آذان صلاة العشاء يتواصل لـ8 دقائق يعدها ويقدمها أئمة لا يخلو خطابهم من الوسطية والاعتدال.

      الوثائقيات « يا ما كان » والتي تم ادراجها لتؤثث الشبكة في موعد يسبق السهرة الرئيسية، كسعي منا للتعريف بمخزون البلاد التراثي والمعماري التاريخي والذي تزخر به بعض المناطق من أرجاء الوطن لتبقى شاهدا على حضارة ضاربة في التاريخ.

      لقاء الاذاعات وسمر الأشقاء والشقيقات يجمع اذاعة صفاقس كل ثلاثاء (22.10-00.00) بأخواتها للتعريف بمضامين برامجهم طيلة الشبكة وبالأعمال الدرامية والبرامج المميزة بكل محطة ضمن برمجة شهر الصيام.

      التركيز على الدراما الاذاعية والتلفزية والأعمال الفنية بأبطالها وفنانيها وفنييها ومخرجيها، أعمال تقتضي الاهتمام وتسليط الضوء عليها سهرة كل سبت.

      الفقرات الدرامية المبرمجة من انتاج المؤسسة أو انتاج الدار، وجديد الانتاج الدرامي لإذاعة صفاقس هذه السنة هو سلسلة « بنية عمي » والتي ستلبي طلبات جمهور المستمعين وسيتم بثها كذلك على اثير إذاعة بانوراما. هذا فضلا عن المادة الدرامية القديمة لما فيها من طرافة مطلوبة تتماشى وانتظارات المستمعين.

      تأثيث المساحات الليلية بفقرات درامية عربية في اطار التبادل البرامجي مع اتحاد اذاعات الدول العربية وبالتنسيق مع مصلحة التبادل.

متابعة طيبة ورمضان كريم للجميع

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube