البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تتويج الدكتور نادرالمصمودي بجائزة فارما العالمية في الرياضيات

توج الدكتور نادر المصمودي مؤخرا بجائزة « فارما العالمية « في مجال الرياضيات بفرنسا وهو التونسي والافريقي الوحيد الحاصل على الميدالية الذهبية في الأولمبياد العالمية للرياضيات التي هي عبارة عن مجموعة اختبارات فائقة الصعوبة تجري بشكل سنوي .
ولد نادر المصمودي عام 1974 وتم اختياره مرتين لتمثيل تونس في الاولمبياد الرياضي الدولي عامي 1991 و1992.
وعام 1992 حاز المرتبة الأولى كأول عربي وإفريقي يفوز بميدالية ذهبية في هذا الأولمبياد العلمي.  وقد أحرز المصمودي  على الباكالوريا رياضيات، و غادر تونس لمتابعة دراسته بفرنسا،قبل أن يتخرج من مدرسة المعلمين العليا بباريس اختصاص رياضيات سنة 1996.
وفي عام 1999، تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة  »باريس دوفين » عن أطروحة علمية تمحورت حول  »المعضلات المتشابكة في ميكانيكا السوائل ».
اثر التمييز العلمي والأكاديمي، انتقل الدكتور المصمودي إلى نيويورك حيث عمل من عام 2008 كأستاذ رياضيات في معهد  »كورانثت » للعلوم الرياضية في جامعة نيويورك وهو يعلم التحليل الوظيفي بشكل رئيسي، والهندسة التفاضلية والأعداد المعقدة.
ويذكر أنّ جائزة  »Fermat » للبحوث في الرّياضيّات قد أحدثت سنة 1989 و يقع إسنادها كلّ عامين, كمكافأة على الأعمال البحثيّة في الرّياضيّات.في استضافة للأخبار صرح المتوج نادر المصمودي بما يلي :

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube