البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

تأجيل إنتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات إلى يوم 30 أكتوبر الجاري

أعلن محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب، خلال الجلسة العامة التي تم إستئنافها بعد ظهر اليوم الجمعة، عن تأجيل إنتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات إلى يوم الإثنين 30 أكتوبر الجاري.
يذكر أن الدورة الأولى للإنتخابات التي كانت جرت في وقت سابق من نهار اليوم، حصرت المنافسة بين المترشحين نجلاء إبراهم ومحمد التليلي المنصري، اللذين تحصّلا على أعلى عدد من الأصوات، بعد عدم تمكن أي من المترشحين الستة من الحصول على عدد الأصوات المطلوب (109 صوتا) .
وكان رئيس المجلس صرح بنتائج التصويت في الدورة الأولى، والتي تمخض عنها حصول كل من نبيل العزيزي وفاروق بوعسكرعلى صفر من الأصوات، وأنيس الجربوعي ونبيل بفون على صوتين، ونجلاء ابراهم على 48 صوتا، ومحمد التليلي المنصري على 95 صوتا، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 6 أوراق بيضاء وإلغاء ورقتين.
يذكر أنه تم خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، المصادقة على الفصول 33 و11 و24 من مشروع القانون المتعلق بالأحكام المشتركة للهيئات الدستورية المستقلة، وهي الفصول التي قبلت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين الطعن في دستوريتها، وقد تم اثر ذلك رفع الجلسة العامة لافساح المجال امام رؤساء الكتل للتوافق بخصوص انتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube