البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

بن قردان

بن قردان:رئيس الحكومة يعلن عن إقرار يوم 7 مارس يوما وطنيا للانتصار على الإرهاب

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الاربعاء في بن قردان  من ولاية مدنين، عن إقرار يوم 7 مارس يوما وطنيا للانتصار على الإرهاب.
وقال الشاهد لدى إشرافه على إحياء الذكرى الثانية لملحمة بن قردان » إن هذه الملحمة رسمت صفحة جديدة في نضالات الشعب التونسي وأصبحت صفحة استثنائية وجزءا مهما من نضالات الشعب التونسي من أجل عزة تونس ومناعتها ».
وأضاف أن مدينة بن قردان رسمت لنفسها ولأبنائها مكانة خاصة في قلوب ووجدان التونسيين،  » قائلا  » ما حصل في بن قردان يكاد يكون ليس له مثيل في مسار بلدان شبيهة بتونس تحارب في الإرهاب ».
وأبرز أن هذه الملحمة كانت درسا يتجاوز حدود تونس، من أهم معانيه أن الحرب على الإرهاب ليست مسألة تهم العسكريين والأمنيين ولا أجهزة الدولة الرسمية فقط، بل إن أهم مقومات الإنتصار في الحرب على الإرهاب هو إيمان الشعب والمواطن أن هذه الحرب هي معركة وجودهم.
واعتبر رئيس الحكومة أن يوم 7 مارس 2016 هو نقلة تحول في الحرب على الإرهاب وخطوة مهمة على طريق النصر على قوى الظلام والقضاء نهائيا على أوهام الإرهابيين.
وقال « إن وسام الوفاء والتضحية الذي أقره رئيس الجمهورية اعترافا للتضحيات ومجازاة للخدمات المدنية للقوات الحاملة للسلاح في سبيل مكافحة الأعمال الإرهابية والتصدي لها ويمنح للأفراد الذين استهدفهم عمل إرهابي بصفة شخصية ومباشرة هو قرار يحمل رمزية مفادها واجب الدولة والتونسيين الاعتراف لأهالي بن قردان ولكل تونسي ساهم في هذه الحرب المصيرية في تاريخ تونس ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube