البث الحي

الاخبار : أخبار صحية

الجامعة العامة للصحة

بعد فشل جلسة التفاوض مع وزارة الصحة ،الجامعة العامة للصحة تتمسك بإضراب يوم 19 مارس 2019

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة، عثمان الجلولي، الجمعة، فشل جلسة التفاوض التي عقدت اليوم بين وزارة الصحة والطرف النقابي للنظر في مطالب القطاع، وحضرها وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف.
وأفاد الجلولي بأن الجامعة قررت إثر هذه الجلسة التمسك بقرار هيئتها الادارية بالدخول في إضراب يوم 19 مارس 2019 بعد ما لمسته من « عدم وجود جدية » في تطبيق اتفاق 25 جوان 2018، مبينا أن الاتفاق ينص بالأساس على إصدار الترقية الاستثنائية للاطارات شبة الطبية والادارية.
كما ينص، بحسب ذات المصدر، على إصدار الأمر المتعلق بأعوان المساندة ويمثلون سلكا سيتم احداثه من أجل تجويد الخدمة الصحية في اطار سياسة اعادة التوظيف وتشمل مهامهم مرافقة المرضى ومساعدتهم على النفاذ الى الخدمات في المؤسسات الصحية، وشدد على أن الاتفاق يشمل اصدار الأمر المتعلق بانشاء ديوان يسدي الخدمات لفائدة أعوان الوزارة.
وأكد الجلولي، في تصريح لـ (وات)، أن الجامعة تطالب كذلك بإقرار الترقية التحفيزية لفائدة الاطارات شبة الطبية وبإدراج المسار العلمي والبحثي للاطارات الطبية وشبه الطبية في توظيف الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية.
وكشف في سياق متصل بهجرة الكفاءات للعمل بالخارج، أن ما يزيد عن 2300 إطارا شبه طبي يستعدون حاليا لمغادرة البلاد للعمل بالخارج، مبرزا أن هؤلاء الاطارات يدرسون حاليا لغات أجنبية تشمل الإنقليزية والألمانية بهدف تسهيل اندماجهم الوظيفي بالخارج.
وتتزايد أرقام المغادرين في أوساط الأطباء في وقت يستعد فيه ما لا يقل عن الـ 450 طبيبا بدورهم للخروج قصد العمل بالخارج، حيث يطمح هؤلاء الى العمل في ظروف أكثر جاذبية، وفق تأكيد كاتب عام جامعة الصحة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube