البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

2017011195718

بالعاصمة: معرض فني لتوثيق الثورة التونسية

نظّم قسم الهندسة المعمارية بجامعة تونس قرطاج الخاصة انطلاقا من أمس الإثنين 16 جانفي 20177، وعلى امتداد ثلاثة أيام، معرضا فنيا بأحد فضاءات العاصمة، لعرض إبرز أعمال الطلبة الذين شاركوا في مناظرة تُعنى بتوثيق الثورة التونسية في عامها السادس، والتي حملت شعار “روح الأماكن، تخليدا للثورة التونسية”.
ودشنت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني، التي كانت مرفوقة بكاتبة الدولة للشباب فاتن قلال، هذا المعرض الذي شهد مشاركة 25 فريقا من طلبة السنتين الرابعة والخامسة بالجامعة، والذين قدّموا مجسمات لأعمال فنية ذات طابع معماري، تخلّد المكان بروح متجدّدة.
وأبدت الوزيرة إعجابها بما قدمته أنامل الطلبة من أعمال وابتكارات وتصورات تخلّد ستّ سنوات من زمن الثورة التونسية، مشيرة إلى ضرورة الإيمان بقدرات هؤلاء الطلبة الشبان الذين دعوا من خلال أفكارهم وتصوراتهم إلى مزيد العناية بأبرز الأطر المكانية التي خلدت الثورة التونسية، وأبرزها الشارع الرمز، شارع الحبيب بورقيبة.
وأدار هذا المناظرة لجنة علمية تتكون من ثلة من المهندسين المعماريين والأساتذة المتخصصين، يترأسهم الاستاذ Travis Priceمن جامعة واشنطن الأمريكية، وفاز العمل الذي يحمل عنوان “طيران الأصوات” بالجائزة الاولى.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube