البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

600600p424EDNmainHydrogen_Ship_UNESCO-625x325

اليونسكو تدعم أول سفينة هيدروجينية تقوم بجولة حول العالم بدون وقود

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو دعمها للسفينة أنرجي أوبزرفر في جولتها الأولى حول العالم والمتوقع أن تبدأ الربيع المقبل وتستغرق ست سنوات دون استخدام أي نوع من أنواع الوقود الأحفوري.

وتعمل السفينة – الأولى من نوعها – خلال رحلتها البحرية بين الأعوام 2017 – 2022 على تعزيز استخدام الطاقات المتجددة ، ورفع الوعي تجاه تحديات المرحلة الانتقالية نحو الطاقة النظيفة في محطاتها التي قد تبلغ 101 محطة في موانئ أهم العواصم البحرية على مستوى العالم أو في الموانئ التاريخية أو المحميات الطبيعية.

وتكمن فكرة السفينة في أنها تستمد طاقتها من الطبيعة دون تبذير أو تبديد لها فهي تجمع بين مصادر مختلفة من الطاقة المتجددة بحيث تمكنها من إنتاج الهيدروجين الخاص بها عن طريق استخدام مياه البحر وتخزينه.

ويقوم بالرحلة في المعمل العائم ضابط البحرية فيكتوريان أريوسار وجيروم دولافوس وهو مستكشف ومخرج برامج وثائقية ، وكان قد أعلن مؤخرا بأن السفينة ستجوب العالم دون أن تترك أي أثر سلبي على البيئة حيث إن الطريقة الوحيدة لمكافحة الاحتباس الحراري هي الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

ويشارك ممثلو /اليونسكو/ في تطوير وتنفيذ هذه المهمة من خلال اللجان القيادية للسفينة.

ومن المتوقع أن تنطلق السفينة من فرنسا الربيع المقبل في جولة تتميز بالتحول في مجال الطاقة وبالعمل على نشر قيم تعليمية خاصة بالتنمية المستدامة، ومن المتوقع أن ترسو السفينة في نيويورك في نهر هدسون لاحقا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube