البث الحي

الاخبار : أخبار صحية

cnam_carte_electronique-640x405

اليوم:انطلاق عملية توزيع بطاقات العلاج الالكتروني « لاباس » على ان تدخل حيز العمل في نوفمبر 2019

تشرع المراكز المحلية والجهوية التابعة للصندوق الوطني للتأمين عن المرض بداية من اليوم الاثنين 22 أفريل 2019،في توزيع بطاقة العلاج الالكترونية « لاباس »، التي ستعوض بطاقات العلاج الورقية الخاصة بالمضمونين الاجتماعيين.
وقد أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم إشارة انطلاق العمل بهذه البطاقة و التي من شانها التقليص من تنقلات المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية في إطار رقمنة الإدارة ومكافحة الفساد وتعصير الحوكمة

واعلن الشاهد بالمناسبة ان البطاقة الجديدة، التي سيستخدمها المضمونين الاجتماعيين في عمليات استخلاص الخدمات العلاجية واقتناء الدواء، ستدخل حيز العمل بحلول نوفمبر 2019، مشيرا الى ان البطاقة ستمكن من التحكم في نفقات العلاج بقيمة تناهز 100 مليون دينار سنويا.
وذكر وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، أن المضمونين الاجتماعيين مطالبون بمواصلة استعمال بطاقة العلاج الورقية الى غاية شهر نوفمبر المقبل وسيتولى الصندوق في أثناء ذات الفترة تركيز أجهزة لدى مسدي الخدمات من الصيادلة والأطباء والمستشفيات تتيح استخدام بطاقة « لاباس » الالكترونية.
وذكر الطرابلسي ان البطاقة ستمكن مسدي الخدمات من النفاذ آليا الى المعطيات الخاصة بالمضمون الاجتماعي وتكاليف ونوع الأدوية الخاصة بمن تلقى العلاج مؤكدا، أن الاجراء الجديد سيمكن من اضفاء الحوكمة والشفافية على على التعاملات الخاصة بالعلاج لفائدة حوالي 5ر7 مليون تونسي ممن ينتفعون بخدمات الصندوق.
وأشار، الى أن حجم نفقات الصندوق على الأدوية يناهز 1800 مليون دينار سنويا، يتم اهدار نسبة حوالي 5 بالمائة من هذه المصاريف بسبب الفساد وهي نسبة مماثلة للمعدل العالمي، مشددا أن رقمنة التعاملات بين مسدي الخدمات والصندوق من شانها توفير اعتمادات مالية تتراوح بين 90 و100 مليون دينار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube