البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

ارهاب

الوحدات الأمنية بصفاقس تكشف عن خلية إرهابية

ذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الأحد 17 أفريل 2016، ان الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس المدينة تمكنت من الكشف عن خلية إرهابية تتكون من ستّة عناصر تكفيرية بايعوا تنظيم داعش الإرهابي، تنشط في ولايات مختلفة من الجمهورية بغاية الاحتطاب وتوفير السلاح للقيام بعمليات نوعية.

ووفقا لهذا البلاغ، فإن الوحدات الأمنية بصفاقس تولت إثر توفّر معلومات استخباراتية القبض على العنصر الرئيس للخلية المذكورة بمدينة سوسة والذي تبيّن أنّه عنصر سلفي تكفيري عائد من سوريا بعد أن شارك في القتال الدّائر هناك، وبالتحري معه تبيّن أنّه عند تكوين الخلية اوكلت له مهمّة قيادة الجناح العسكري وتدريب العناصر التي تمّ استقطابها.

وبمواصلة الأبحاث والتحريات مع العنصر المذكور تمّ نصب كمين لعنصرين إرهابيين آخرين بمدينة المحرس، حيث اعترفا بانتمائهما للخلية الإرهابية ومبايعتهما للتنظيم الإرهابي داعش وأنّهما في طريقهما للقاء عنصرين آخرين بالخلية المذكورة بالصخيرة، أين تحوّلت الوحدات الأمنية وقامت بالقبض على العنصرين المذكورين.

كما بينت التحريات مع العنصر الرئيسي أنّه من بين عناصر الخلية التي كوّنها إمرأة سبق الاحتفاظ بها من أجل قضية إرهابية تقيم بمدينة سوسة حيث تمّ القبض عليها هناك، هذا وتزال الأبحاث جارية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube