البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Instantané - 28

الهيكا تصدر أحكامها بخصوص المؤسسات الإعلامية المخالفة في انتخابات 2014

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصرى هشام السنوسي أن قرارات الهيئة ضد عدد من وسائل الاعلام المخالفة للقانون خلال فترة الحملة الانتخابية تضبطها القوانين المنظمة للقطاع الاعلامي وللانتخابات والاستفتاء.

واشار في تصريح ل وات صباح اليوم  الى أن الهيئة تتوجه غالبا نحو الحد الادنى للعقوبات وأنها تواجه في عملها العديد من الاشكاليات بين من يطالب بضرورة تطبيق القانون على كل من يخالف الاحكام ومن يعارض القرارت التي تصدرها الهيئة في حق الموسسات الاعلامية المخالفة.

وقال السنوسي أن الهيئة حاولت منذ البداية أن يكون تعاملها بيداغوجيا مع المخالفين غير أن الحملة الانتخابية شهدت تجاذبات سياسية كبرى وأن الفارق في التغطية بين المترشحين في بعض الاحيان شاسعا جدا يصل الى نسبة 50 بالمائة.

وأضاف قوله في هذا الشأن لقد زاد الامر حدة خلال الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية حيث أصبحت بعض الموسسات الاعلامية صوتا لاحزاب ومرشحين بعينهم .

وكانت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصرى أصدرت أمس الجمعة عددا من القرارات يتم بموجبها تسليط عقوبات مالية على اذاعة تونس الدولية و اكسبريس اف ام وقناتي نسمة و الزيتونة  وتتمثل هذه الخطايا في ما يلي:

تسليط خطية مالية على اذاعة تونس الدولية في شخص ممثلها القانوني قدرها خمسة الاف دينار لمخالفتها أحكام الفصل 69 من القانون الانتخابي الذى يحجر جميع أشكال الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي.

تسليط خطية مالية على اذاعة اكسبراس اف ام في شخص ممثلها القانوني قدرها عشرون الف دينار لمخالفتها أحكام الفصل 70 من القانون الانتخابي .

تسليط خطية مالية على قناة الزيتونة في شخص ممثلها القانوني قدرها عشرون الف دينار لمخالفتها أحكام الفصل 70 من القانون .

تسليط خطية مالية على قناة نسمة في شخص ممثلها القانوني قدرها عشرون الف دينار لمخالفتها أحكام الفصل 70 من القانون الانتخابي.

ويحجر الفصل 70 من القانون الانتخابي خلال الحملة الانتخابية او حملة الاستفتاء وخلال فترة الصمت الانتخابي بث ونشر نتائج سبر الاراء التي لها صلة مباشرة او غير مباشرة بالانتخابات والاستفتاء والدراسات والتعاليق الصحفية المتعلقة بها عبر مختلف وسائل الاعلام .

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube