البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

1461786183_article

الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية بصدد استكمال موازنة مالية مفصلة للتظاهرة

أفادت الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016، « أنها بصدد استكمال موازنة مالية مفصلة للتظاهرة بالنسبة للفترة المنقضية، ستكشف نتائجها في ندوة صحفية قريبا، بما يقيم الدليل على احترام الهيئة لالتزاماتها بتوخي الشفافية والوضوح في معاملاتها ».
جاء ذلك في بيان توضيحي صدر أمس السبت عن الهيئة، ردا على تواتر ما وصفته بـ »الأخبار الزائفة المروجة بعدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي والتي تكيل الاتهامات للمشرفين على التظاهرة بالفساد المالي وإهدار المال العام »، وفق نص البيان.
وعبرت الهيئة عن استغرابها الشديد مما أسمتها بـ « الادعاءات الباطلة المستهدفة لتظاهرة وطنية ذات أبعاد دولية بما من شأنه أن يسيء لها ولسمعتها في الأوساط العربية دون تقديم أي دليل أو قرينة ودون الاستناد إلى مصدر جدير بالثقة ».
وأكدت الهيئة التنفيذية للتظاهرة أنها تضع على ذمة الإعلاميين كل المعطيات والبيانات التي « تؤكد سلامة المعاملات المالية والإدارية للتظاهرة وفق ما تنص عليه القوانين في مجال المالية العمومية وما تتضمنه من آليات رقابة صارمة وشفافة ».
وذكرت الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية أنها تحتفظ لنفسها بحق التتبع القضائي « ضد كل من يرميها بتهم باطلة وكيدية لا تستهدف سمعة المشرفين على التظاهرة فحسب، بل تمس صورة تونس كمستضيف لأكبر تظاهرة عربية تحظى باهتمام دولي واسع »، وفق ما أورده البيان. ودعت وسائل الإعلام الوطنية والدولية بالتوجه إليها كجهة وحيدة ومصدر رسمي لكل المعطيات والمعلومات التي تتعلق بالتظاهرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube