البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس/ايطاليا

الهجرة إلى إيطاليا: وزارة التشغيل تؤكد وجود طلب على عدة اختصاصات وتُشجع على التكوين المهني

أكد رئيس ديوان وزارة التشغيل والمكلف بتسيير الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل عبد القادر الجمالي الاثنين 04 مارس 2024، أن هناك طلب على العديد من الاختصاصات في إيطاليا، حاثا في هذا السياق الشباب التونسي على تلقي تكوينا مهنيا في جملة من الاختصاصات على غرار البناء واللحام.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية، قال عبد القادر الجمالي إنه سيتم اليوم إمضاء البروتوكول التنفيذي في مجال التصرف في تدفقات الهجرة بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والوكالة الإيطالية للتشغيل بحضور سفير إيطاليا بتونس.

وبين الجمالي أن البروتوكول يهدف إلى إعادة فتح أبواب الهجرة المنظمة إلى إيطاليا، مذكّرا بتخصيص12.000 بطاقة إقامة غير موسمية على إمتداد 3 سنوات لفائدة التونسيين بإيطاليا بحصة سنوية بـ 4000، إضافة إلى حصة بـ2000 عامل في مجال البناء على مدى 3 أعوام كذلك.

ويأتي امضاء البروتوكول التنفيذي على إثر إمضاء مذكرة التفاهم بتاريخ 20 أكتوبر 2023 بين وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج التونسي ونائب رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

ويعد إمضاء هذا البروتوكول نقطة انطلاق تنفيذ الحصص السنوية بالتنسيق بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ونظيرتها الإيطالية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube