البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis lybia 0333

المنتدى التونسي الليبي للشباب

انطلق صباح بالعاصمة المنتدى التونسي الليبي للشباب زمن الازمة الذى يتواصل الى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014 الذى يهدف الى تبادل التجارب والخبرات بين الشباب في كل من تونس وليبيا.

وشهدت التظاهرة مشاركة عديد الجمعيات الليبية والتونسية الناشطة في جميع مجالات المجتمع المدني برعاية برنامج الامم المتحدة الانمائي ومنظمة اليونسكو ومفوضية الاتحاد الاوروبي بليبيا.

وأفاد مدير مشروع المبادرة المدنية الليبية هشام الورفلي أن المنتدى يعد فرصة هامة للمجتمع الليبي والتونسي من اجل مزيد تشبيك العلاقات بين شباب البلدين وتبادل التجارب في مجال المجتمع المدني والاستئناس بدور المجتمع المدني التونسي في المسار الانتقال الديمقراطي.

ولفت الى أن تونس تعد المكان الانسب والافضل لتركيز المبادرة المدنية الليبية بصفة موقتة للتواصل مع المجتمع المدني التونسي لاكتساب المهارات والخبرات.

واعتبر انه من مصلحة المجتمع المدني الليبي الاستئناس بالتجربة التونسية في مجال المجتمع المدني من منطلق الدور البارز الذى قام به المجتمع المدني التونسي كقوة ضغط والمساهمة الفاعلة في بلوغ الاشواط الاخيرة من انهاء المرحلة الانتقالية.

من جانبه دعا رئيس جمعية نحب سوسة أنيس بوفريخة الى أهمية تشبيك العلاقات بين المجتمع التونسي ونظيره الليبيي من منطلق أن العلاقات بين البلدين ضاربة في التاريخ موضحا أن نجاح تونس في مسار انتقالها الديمقراطي من المفروض ان تتبعه ليبيا باعتبار أن استقرار ليبيا هو استقرار لتونس وفق تصوره.

وابرز ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي بليبيا سلفا راماشاندران ان المنتدى التونسي الليبي للشباب يشكل أفضل طريقة للانصات الى مشاغل الشباب في البلدين وخاصة الشباب الليبي موكدا على أهمية الحوار كالية حضارية وديمقراطية.

وتابع في سياق متصل أن المنتدى من المنتظر ان يعطي دفعا للتواصل بين شباب البلدين وتمتين التعاون لا سيما في مجال التدريب والتكوين في كل ما يهم المجتمع المدني.

 

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube