البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سنيما cinema

المهدية تحتضن الملتقى الوطني للسينما والصورة في الوسط المدرسي

ينتظم اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 و إلى غاية 28 ديسمبر الجاري الملتقى الوطني للسّينما والصّورة بالمندوبيّة الجهويّة للتّربية بالمهدية تحت إشراف الإدارة العامّة للمرحلة الإعداديّة والتّعليم الثّانوي وذلك  تنفيذا لروزنامة الأنشطة الثّقافيّة الوطنيّة في الوسط المدرسي (بالمرحلة الإعداديّة والتّعليم الثّانوي) للسّنة الدّراسيّة الحالية،.
وتشارك في برنامج العروض السينمائية لهذا الملتقى، كافّة المندوبيّات الجهويّة للتّربية وعددها 26 على امتداد أيّام الملتقى الثّلاثة. وتتوزع المشاركات بين أشرطة من إنتاج تلاميذ المرحلة الإعداديّة وأشرطة من إنتاج تلاميذ المعاهد، كما تتوزّع بين أشرطة وثائقيّة وأخرى روائيّة إلى جانب تنظيم معرض للصّور الفنّية التي تستوحي موضوعاتها من تراث الجهات المادّي أو اللامادي.
وستتولّى تقييم مجمل هذه الأعمال، لجنة تحكيم تضمّ مربّين ومهنييّـن في اختصاص السّينما والصّورة.
ويأتي الملتقى الوطني للسّينما والصّورة بالوسط المدرسي تتويجا لما تمّ تنظيمه من مسابقات محليّة في المؤسّسات التّربويّة في إطار « نوادي السّينما والصّورة » تحت إشراف الأساتذة المنشّطين ليتمّ إثر هذه المرحلة تنظيم « الملتقى الجهوي للسّينما والصّورة » الذي يفرز الأعمال المترشّحة للملتقى الوطني.
وبالتّوازي مع عروض الأشرطة، سيتمّ تنظيم رحلة ترفيهيّة لقصر الجم للتّلاميذ والأساتذة المشاركين في الملتقى، كما سيتمّ تنظيم ورشات في الصّورة وكتابة السّيناريو والإخراج لفائدة الجميع أساتذة وتلاميذ.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube