البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

خلية إرهابية

القبض على 3 عناصر في منوبة بشبهة الإنتماء إلى تنظيم إرهابي

تمكن أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة، مساء أمس الثلاثاء، من القبض عن 3 عناصر تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاما يشتبه في تكوينهم لخلية تكفيرية تنشط في أحد أحياء معتمدية وادي الليل بمنوبة، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، مصدر أمني مراسلة (وات) بالجهة.
وأوضح المصدر ذاته أنه على اثر ورود معلومات سرية لدى الفرقة، حول تبني 3 شبان بالمنطقة المذكورة للفكر الإرهابي، وبعد استشارة النيابة العمومية، تمت مداهمة محلات سكناهم (2 في وادي الليل و 1 في المنيهلة من ولاية أريانة)، وإيقافهم بشبهة الانتماء الى تنظيم إرهابي.
وأضاف أنه تم حجز وصولات بريدية لاستلام وإرسال أموال لدى زعيم المجموعة الذي نُصّب أميرا على المجموعة باعتبار علاقته بالعنصر المتشدد أصيل وادي الليل ايضا، سليم القنطري، الملقب بـ »أبي ايوب » والذي لقي حتفه في العراق سنة 2015 بعد قصف جوي شمال الفلوجة.
وأضاف أن الشبان اعترفوا باعتزامهم مغادرة تونس والالتحاق بالجماعات الإرهابية في بؤر التوتر، مشيرا إلى أن حسابات المشتبه بهم على شبكات التواصل الاجتماعي شملت مضامين، وصورا، ومقاطع مصورة، تمجد الإرهاب.
وبيّن انه بعد استشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، أذنت الأخيرة للفرقة بالاحتفاظ بالعناصر الثلاثة في انتظار عرضهم على المحكمة صباح اليوم، فضلا عن مباشرة اجراءات استصدار أذون بتساخير فنية للمؤسسات المالية لتحديد وجهة ومصدر الأموال المستلمة والمرسلة والتأكد من قيمتها .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube