البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

13128706_839580052841278_1264255602_o copie

« الـدورة السابعة عـشرة للمهـرجان العـربي للإذاعـة والتلـفزيون: دورة “التألق والتميز والإشعاع”

انعقدت اليوم بتاريخ 29 أفريل ندوة صحفية تم خلالها التطرق لبرنامج الدورة 17 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي ستنطلق يوم 2 ماي و تتواصل إلى غاية 5 ماي بالمدينة المتوسطية ياسمين الحمامات.

يستضيف المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته السّابعة عشر العديد من الفنانين والمثقفين والإعلاميين من الوطن العربي والأجانب. ومن أبرز ضيوف الشرف لهذه الدورة نجد النجم السوري عبّاس النوري والممثلة المصريّة بوسي وابنتها مي نور الشريف، النجمة السورية ديمة قندلفت، النجم التلفزيوني الأردني منذر رياحنة،الممثلة غادة الزدجالي من عمان و المخرج الموريتاني التقي ولد عبد الحي.أما بالنسبة لضيوف الشرف من تونس نجد المطربة الكبيرة السيدة نعمة و الفنان القدير علي بنور.

كما يكرّم المهرجان هذه السنة عددا من الفنانين والإعلاميين على رأسهم الممثلة دلندة عبدو من تونس و الإعلامية الراحلة عواطف حميدة والممثل المصري الراحل نور الشريف.

يحيي حفل الافتتاح عدد من نجوم الغناء على غرار المطربة أسماء المنوّر من المغرب، محمد الحلو من مصر، و الفنان عمر إحساس من السودان.

يسدل الستار يوم 5 ماي على فعاليات الدورة 17 بتنظيم حفل فني ساهر،بمشاركة الفنانة التونسية محرزية الطويل و الفــنان اللبنانــي وائــل جسّــار .وسيتم خلال حفل الاختتام الإعلان وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات.كماسيتمّ تأمين بثّ السهرة على الهواء، مباشرة على قناتيْ التلفزة التونسية وعدد من القنوات الفضائية العربية.

عدد كبير من الأعمال من مختلف إذاعات مؤسسة الإذاعة سيمثل تونس في المسابقات لعل أبرزها الشريط الوثائقي ياسر عرفات و العمل الدرامي حول موضوع مكافحة الإرهاب.

وفي تفاعل مع الحضور أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة الإذاعة التونسية السيد عبد الرزاق الطبيب عزم المؤسسة من خلال برامج مختلف إذاعاتها على مواصلة المجهودات المبذولة من أجل نشر ثقافة السلم و نبذ التطرف و مكافحة الإرهاب في إطار استراتيجية محكمة التنظيم.

وستشمل الدورة 17 تنظيم ورشتين، ورشة هندسية وأخرى إخبارية حول موضوع « صحافة المواطنة ومضامين المستخدمين ».

الدورة السابعة عشرة اختار لها المنظمون شعار “التألق والتميز والإشعاع » و من المنتظر مشاركة واسعة من قبل المحطات والقنوات الإذاعية والتلفزيونية العمومية والخاصة وشركات الإنتاج والتوزيع ووكالات الأخبار بالمنطقة العربية.

 

مواكبة عبير شقرون

 

كلمة الرئيس المدير العام لمؤسسة الإذاعة التونسية السيد عبد الرزاق الطبيب حول مشاركة المؤسسة في الدورة 17 

|

الإعلامية لمياء محمود رئيسة شبكة صوت العرب بالإذاعة المصرية/ مشاركة في لجنة تحكيم البرامج الإذاعية

|

المهندس عبد الرحيم سليمان،المدير العام للاتحاد إذاعات الدول العربية حول الورشات.

|

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube