البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

الفلسطينيون-يعلنون-التوصل-لهدنة-مع-إسرائيل-في-غزة-640x411

العدوان على غزة : 18 وكالة دولية تطالب بوقف فوري إنساني لإطلاق النار

أصدر رؤساء 18 وكالة رئيسية تابعة للأمم المتحدة بيانا مشتركا مطالبين « بوقف فوري إنساني لإطلاق النار » في قطاع غزة المحاصر بشكل مطبق منذ السابع من أكتوبر 2023 .
وكتب رؤساء الوكالات الأممية في البيان, » منذ شهر تقريبا, يراقب العالم الوضع الحاصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة بصدمة ورعب إزاء العدد المتزايد من الأرواح التي فقدت ودمرت ».
وجاء في بيان مسؤولي الوكالات » في غزة يتعرض شعب بكامله للحصار والهجوم ويحرم من الوصول إلى العناصر الضرورية للبقاء على قيد الحياة, ويقصف السكان في منازلهم وفي الملاجئ والمستشفيات وأماكن العبادة, هذا أمر غير مقبول ».
وأكدوا في البيان « نحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية لقد مر 30 يوما، هذا يكفي يجب أن ينتهي هذا الآن ».
وأعرب مسؤولو 18 منظمة بينها منظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسف/ وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، أنه « يجب السماح بدخول مزيد من الغذاء والماء والدواء والوقود إلى قطاع غزة لمساعدة السكان ».
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الصهيوني قصفه العنيف للأحياء السكنية والمدارس والمساجد والمرافق الحيوية المدنية بالقطاع المحاصر, مما أدى لاستشهاد أكثر من 9 آلاف و500 فلسطيني معظمهم نساء وأطفال، إلى جانب إصابة أكثر من 26 ألفا، وتدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان فضلا عن وجود 2200 بلاغ عن مفقودين, منهم 1250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube