البث الحي

الاخبار : أخبار

يوسف الشاهد

الشاهد : سأساند الباجي قائد السبسي في حال ترشحه للإنتخابات الرئاسية المقبلة

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حوار بثته القناة الوطنية الأولى مساء امس الاثنين غرة جانفي 2018 مساندته لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في حال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا أن « الرئيس هو من منحني الفرصة لخدمة تونس لإيمانه بإعطاء الفرصة للشباب لذلك لا يمكن أن أكون منافسا له ». وشدد الشاهد على أنه « ليس في تنافس مع رئيس الجمهورية »، وأنه « يؤمن بمشروع الباجي قائد السبسسي المبني على مدنية الدولة والذي هو امتداد للحركة الوطنية ».

وبين بخصوص الخطوط العريضة لسنة 2018، أن الحكومة شرعت منذ 2017 في برنامج إصلاحي يقوم على مسارين متوازيين وهما الإصلاحات الكبرى على غرار إنقاذ الصناديق الاجتماعية وإصلاح الوظيفة العمومية، ومواصلة تفعيل محركات النمو بعد عودة نشاط الفسفاط والسياحة والفلاحة والرهان على القيمة المضافة لمختلف هذه القطاعات.

ولاحظ أن تخطي الصعوبات ونجاح برنامج الحكومة في أفق 2020 يستوجب الاستقرار السياسي والذي قال أنه مرتبط بما اسماه ب »جو سياسي نظيف »، داعيا الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني إلى « الارتقاء بخطابها والترفع عن الأجواء السياسية المشحونة والتوجه نحو مشاغل المواطنين ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube