البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

téléchargement (5)

السعودية تكشف عن هوية منفذي تفجيري المدينة المنورة والقطيف

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس عن هوية منفذي الجريمة الإرهابية التي شهدها المسجد النبوي الشريف يوم الاثنين الماضي والحادث الإرهابي الذي وقع في اليوم نفسه بالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف.

وقال المتحدث في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن التحقيقات أثبتت أن منفذ حادث المدينة هو / نائر مسلم حماد النجيدي البلوي سعودي الجنسية 26/ عاماً / ولديه سابقه تعاطي مخدرات.

كما كشف المتحدث عن هوية منفذي التفجير الإرهابي بمحافظة القطيف وهم عبدالرحمن صالح محمد العِمِر / 23 عاماً / ممن سبق إيقافه لمشاركته في تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية وإبراهيم صالح محمد العِمِر20/ عاماً وعبدالكريم إبراهيم محمد الحسِنِي / 20 عاماً / وجميعهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية.

وأضاف المتحدث أنه بفحص العينات المرفوعة من مخلفات الانفجارين تبين وجود آثار مادة النيتروجلسرين المتفجرة ، وهي مماثلة للمادة التي ضبطت آثارها بحادث الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى سليمان فقيه بجدة ولا تزال الجهات المختصة تستكمل الفحوص ذات العلاقة بذلك.

من ناحية اخرى كشف المتحدث أنه على خلفية الجرائم الإرهابية التي وقعت بالمدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف تم القبض على (19) متهماً ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بها منهم (7) سعوديين و (12) من الجنسية الباكستانية .

وفي نهاية بيانه أوضح المتحدث أن الجهات الأمنية لا تزال تباشر مهامها في التحقيق بتلك الجرائم وأنه سيصدر بيان إلحاقي بالمستجدات .

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube