البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

-6الرابطة التونسية لحقوق الانسان 0x334

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ترفض اللجوء الى القوة، واستعمال العنف لحل النزاعات المهنية والشغلية

أعربت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن رفضها اللجوء الى القوة، واستعمال العنف لحل النزاعات المهنية والشغلية، وذلك على خلفية ايقاف 26 عاملا وعاملة أمس السبت، أثناء تنفيذ اذن قضائي يقضى بفتح معمل « البسكويت » بوادى الليل (ولاية منوبة) بالقوة العامة، بعد اعتصام دام لايام أدى الى ايقاف الانتاج.
وأكدت الرابطة في بيان لها، وقوفها الى جانب العمال في المطالبة بحقوقهم وتحسين اوضاعهم المادية والمهنية، وممارسة نشاطهم النقابي، والدفاع عن مطالبهم بجميع الوسائل المكفولة قانونيا ودستوريا بما فيها حق الاضراب، والإعتصام ، دون المساس بحرية الغير في العمل، مستهجنة التهم الموجهة للعمال والعاملات المحالين على المحاكمة .
كما أبرزت  » أنها بقدر ما تأسف لما آلت اليه الأوضاع في هذا المصنع، وما لحق عماله من استفزاز، وهرسلة، وتهديد بفقدان مورد رزقهم، في ظل التهاب الاسعار، وتدهور المقدرة الشرائية، والتزامات العودة المدرسية والجامعية، فانها تدعو الى الناي بالسلطتين الامنية والقضائية عن النزاعات الشغلية والمهنية، وتحذر من خطورة الزج بهما في النزاعات السياسية الغير خافية ».
وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة قد اذنت أمس السبت بالاحتفاظ ب10عمال بمركز الايقاف التحفظي ببوشوشة واطلاق سراح 16 عاملة، مع احالتهم في حالة تقديم غدا الاثنين على أنظار قاضى التحقيق.
ووجهت لهؤلاء العمال تهم تتعلق بصد العمل وتعطيل حرية الشغل عقب محاولتهم التصدي لتنفيذ القرار القضائي القاضي بفتح شركة « لابيتيسانت » المعروفة بمصنع « طوم » بمعتمدية وادي الليل بالقوة العامة وبتدخل من مختلف وحدات منطقة الحرس الوطني بمنوبة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube