البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الباجي قائد السبسي

الرئيس قايد السبسي: عبارة « أخطأنا التقييم » لا تخص النهضة فقط بل تشمل أحزابا أخرى

إعتبر رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، أن حركة النهضة قامت بمجهود كبير في إتجاه « المدنية »، وأشار في هذا الخصوص إلى فصلها في مؤتمرها الأخير بين السياسي والدعوي، غير أنه قال إن ذلك غير كاف.
وأوضح قايد السبسي، في حوار أجرته معه القناة الوطنية الأولى وبثته مساء أمس الاثنين، أن الحركة كان لديها إبان صياغة دستور الجمهورية الثانية سياسة مغايرة لما تقوم به اليوم بعد أن تراجعت وقامت بصياغة دستور دولة مدنية، مشيرا إلى أن قوله في وقت سابق أن الخيار كان في جلبها « للمدنية » تعلق بمرحلة ما قبل صياغة الدستور.
وبخصوص عبارة « أخطأنا التقييم » أوضح قايد السبسي أنه لم يقصد بها النهضة فقط بل أيضا أحزابا أخرى (دون أن يسميها) لم تكن قابلة لتشريك النهضة في الحكم.

وقال الرئيس قايد السبسي، أن تشريك حركة النهضة في الحكم فرضته الانتخابات التشريعية لسنة 2014 التي أفضت إلى إنتخاب النداء في المركز الأول والنهضة في المركز الثاني، مبينا أن حسه الديمقراطي دفعه إلى عدم التغاضي عن نتائج الإنتخابات.
وبخصوص ما يطرح اليوم بشأن تعديل الدستور لتغيير النظام السياسي قال الباجي قايد السبسي إنه لن يطلق أية مبادرة في هذا الخصوص، غير أن ذلك لا يمنعه من القول بأن النظام البرلماني تعتريه بعض الهنات، مشيرا إلى أن نواب المجلس لهم الحق في تغيير النظام السياسي طالما توخوا الطرق القانونية للوصول إلى ذلك.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube