البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

الفلسطينيون-يعلنون-التوصل-لهدنة-مع-إسرائيل-في-غزة-640x411

الرئاسة الفلسطينية: تخصيص موازنات لتعزيز الاستعمار يأتي في إطار الحرب الشاملة

قال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، إن اقتراح /بتسلئيل سموتريتش/ وزير المالية في الكيان الصهيونى ، تخصيص الملايين في ميزانيتها لتعميق الاستعمار في الأرض الفلسطينية، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.
وأضاف أبو ردينة، أن هذا الاقتراح يأتي في الوقت الذي تحتجز فيه إسرائيل أموال المقاصة الفلسطينية، وتواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة الصامد وفي الضفة الغربية.
وحذر الناطق باسم الرئاسة، من تداعيات هذا اعلان الكيان الصهيونى الخطير على أمن المنطقة واستقرارها، مطالبا الإدارة الأمريكية بالتدخل العاجل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لضمان عدم تنفيذه، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى دولة الاحتلال.
وكانت القناة 12 اللكيان قد كشفت اليوم، عن خطة تغيرات الكيان الجديدة في الموازنة، بزيادة مبلغ 200 مليون شيكل (60 مليون دولار)، لتوسيع المستوطنات الجاثمة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت القناة نقلا عن مصادر للكين الصهيونى ، إن حكومة الكيان الإسرائيلي رصدت أيضا 35 مليون شيكل (11 مليون دولار)، لإقامة كليات تحضيرية للخدمة العسكرية في المستوطنات وإقامة بؤر استيطانية عشوائية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube