البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

Hôtel_de_ville_Sfax

الدورة العادية الثانية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي

انعقدت مساء يوم الاربعاء 12 نوفمبر 2014 الدورة العادية الثانية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي بولاية صفاقس باشراف السيد مهدي شلبي والي الجهة وبحضور بعض اعضاء النيابة الخصوصية من اعضاء المجلس التاسيسي والمديرين الجهويين .

وتمت خلال هذه الجلسة الموافقة على مشروع قرار يقضي بغلق ميزانية المجلس الجهوي لسنة 2013 وفق النتيجة الجملية التالية

المبلغ الجملي لمقابيض الميزانية : 82383.047,101 د

المبلغ الجملي لمصاريف الميزانية : 42952.463,356 د

الفائض : 39430.583,745

كما تمت كذلك المصادقة على مشروع ميزانية المجلس الجهوي لسنة 2015 والمقدرة ب 5888.000 د اي بزيادة تقدر بقرابة 12 بالمائة مقارنة بميزانية السنة المنقضية .

خلال هذه الجلسة تمت المصادقة ايضا على تحويل اعتمادات ضمن العنوان الثاني من ميزانية المجلس الجهوي لسنة 2014 تحت عنوان نفقات التنمية غير الموزعة وقد بلغت هذه الاعتمادات 844.180,347 الف د وتتوزع على البنايات الادارية وصيانة هياكل الماء الصالح للشراب وتعبيد الطرقات وبناء وتهيئة المحلات الصناعية والحرفية .

كما نظر المجلس في بعض المسائل العمرانية وتمت المصادقة على توسيع المنطقة البلدية بالمحرس بمساحة 95 هكتار إضافية لتضم المنطقة الصناعية المهيأة والمعهد الثانوي حيث تتمتع هذه المؤسسات بخدمات البلدية من نظافة وطرقات وتنوير عمومي وغيرها وسيتسنى لبلدية المكان إتمام إجراءات تغيير حدودها حسب الأمثلة التي وقع إعدادها في الغرض …

في نفس الإطار وافق المجلس كذلك على مراجعة مثال التهيئة العمرانية لبلدية عقارب ذلك ان المثال الحالي الذي تم إعداده سنة 1998 لا يستجيب للنمو الاقتصادي والاجتماعي للمدينة ولهذا الغرض تم تكليف مكتب دراسات لانجاز اشغال مراجعة التهيئة العمرانية للبلدة المذكورة .

المجلس صادق كذلك على مقترح إحداث بلدية بمنطقة الأنس من معتمدية ساقية الزيت ليتم تقديم مطلب في الغرض الى وزارة الداخلية بعد دراسة الأمر مع بلدية ساقية الزيت .

المجلس وافق كذلك على هبة متمثلة في سيارة للمجلس الجهوي من شركة البحث عن النفط واستغلاله  » سيربت  » في إطار مساهمة الشركة المذكورة في الدعم المتواصل لتحسين العمل بالمصالح الأمنية بالجهة .

كما تم خلال هذه الجلسة تشكيل لجنة التبتيت يعهد إليها الإشراف على البتات العمومية التي يجريها المجلس الجهوي في استلزام محطات الإيواء بالشفار والأسواق الجهوية التابعة له .

واختتم المجلس الجهوي بالمصادقة على مقترح احداث علاقة توأمة بين مدينة صفاقس ومدينة  » جاوة الشرقية  » الاندنوسية التي اقترحها سفير اندونيسيا خلال زيارته  يوم 11 نوفمبر 2014 الى ولاية صفاقس .

رئيس مكتب الاعلام بالولاية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube