البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Emploi

الحوار الوطني للتشغيل : 16 إجراء عاجلا لدفع نسق التشغيل

في ختام المرحلة الأولى للحوار الوطني للتشغيل بالعاصمة تم الإعلان عن 16 إجراء عاجلا لدفع نسق التشغيل و ريادة الأعمال و بعث المشاريع الصغرى.

ونصت وثيقة الإجراءات في باب سوق الشغل والبرامج النشيطة للتشغيل على تكوين طالبي الشغل وتأهيلهم من أجل الاستجابة للحاجيات من الكفاءات التي تحددها المؤسسات الاقتصادية مسبقاً في إطار تعاقدي خصوصي.

- كما أقرت تمتيع خريجي التعليم العالي والتكوين المهني الباحثين عن عمل والمنتفعين بالبرامج النشيطة للتشغيل بمجانية العلاج والتنقل ’ وإحداث منظومة التأمين على فقدان مواطن الشغل لأسباب اقتصادية حسب العقد الاجتماعي وإعداد مدونة المهن والكفاءات.

- وفي مجال ريادة الأعمال وبعث المؤسسات سيقع إحداث هيكل موحد يشرف على منظومة بعث المشاريع لتقديم جميع خدمات المساندة والإعلام المتمثلة في التمويل والمرافقة المشخصة في مجال بعث المشاريع.

 - وبخصوص الشراكة بين القطاعين العام و الخاص أقرت في هذا المجال تدابير تتعلق بالإطار التنظيمي و المؤسساتي من ذلك إحداث مجلس أعلى للنهوض بالتشغيل يتولى التحكيم و متابعة و تقييم المبادرات الرامية للنهوض بالتشغيل و احكام التصرف في التمويل إلى جانب توحيد المقاربات و المناهج.

المصدروات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube