البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

668_334_1481532681

الجزائر : وفاة مدون مسجون بعد إضراب عن الطعام

بعد دخوله المستشفى بسبب تداعيات الإضراب عن الطعام الذي شنه احتجاجًا على اعتقاله، توفي أمس الأحد 11 ديسمبر 2016 الصحفي الجزائري محمد تمالت في مستشفى بالعاصمة الجزائرية، فيما أكدت أسرته أنها تنوي وضع شكاية للمطالبة بتحقيق في وفاته.

وقد حُكم على تمالت، في 9 أوت بالسجن عامين وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري (1800 دولار أمريكي) بتهمتي « الإساءة إلى رئيس الجمهورية » و »إهانة هيئات عمومية »، بسبب نشره قصيدة مرفوقة بصورة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركزوي على صفحة بفايسبوك.

وأكد بيان لـوزارة العدل الجزائرية وفاة تمالت محمد بالمستشفى الجامعي دباغين بباب الوادي، الموجود فيه منذ 21 أوت الماضي، عندما نقل إليه بسبب دخوله في إضراب عن الطعام منذ إيداعه السجن يوم 28 جوان 2016.

وقالت الوزارة إن قاضي تطبيق العقوبات ومدير المؤسسة السجنية، وعدد من الأطباء النفسيين، زاروا المعني بالأمر لأجل ثنيه عن الإضراب، إلّا أنه أصر على المواصلة.

وعلّق محامي الراحل، أمين سيدهم، على وفاة موكله، بكونها « سابقة خطيرة في تاريخ الجزائر وتاريخ العدالة وتاريخ الصحافة الجزائرية »، محملا الصحافة الجزائرية جزء من المسؤولية كونها « لم تقم بأي دور في مساندة زميلها ».

وأضاف سيدهم في تصريح لـ CNN بالعربية، أنه بعد تدهور الوضع الصحي للفقيد، تم إيداع شكوى لدى محكمة القليعة منذ شهر، مشيرًا إلى أن وزير العدل سبق وأن صرح بفتح تحقيق قي القضية، إلّا أن النتائج لم تظهر بعد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube