البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

البحارة التونسيون المفرج عنهم يحلون بميناء صفاقس البحري

حل مساء أمس الخميس 22 ديسمبر 2016، بميناء الصيد البحري بصفاقس، البحارة التونسيون الذين كانوا محتجزين في ليبيا منذ 8 نوفمبر 2016.
ودعا وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، لدى استقباله للبحارة، الناشطين في قطاع الصيد البحري، إلى التحلي بمزيد الحذر، والحرص على عدم المغامرة باجتياز المناطق التي يمكن أن تشكل خطرا على حياتهم ولقمة عيشهم، مشيرا إلى أن المساعي حثيثة لتركيز الأجهزة الطرفية فوق المراكب بداية من شهر جانفي 2017 لحماية البحارة، وذلك في علاقة بحادثة مركب « البركة » بالمهدية.
وبخصوص رسم الحدود البحرية الإقليمية بين البلدين، ذكر سمير الطيب، أن هذه المسألة « متعلقة أساسا بالوضع السائد في ليبيا، وبغياب الدولة هناك »، وفق تقديره.
من جهة أخرى، اشتكى عدد من البحارة الذين كانوا محتجزين في ليبيا، من تقصير الأطراف المسؤولة في تونس في العناية بهم والسعي لإنقاذهم، ومما أسموه ب »المعاملة السيئة التي لاقوها من قبل الأشقاء الليبيين، باستثناء البعض منهم »، على حد روايتهم. واعتبر عدد من المتحدثين « أنه تم اختطافهم في المياه الإقليمية التونسية ».
وكان في استقبال البحارة العائدين من الاحتجاز، عدد من زملائهم البحارة والمجهزين، ومن أفراد عائلاتهم، الذين أكدوا بالخصوص ضرورة « توفر إرادة سياسية قوية لتنظيم القطاع، وضمان حقوق أبنائهم في حال نعرضهم لمثل هذه الحوادث ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube