البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الانتخابات البلدية

الانتخابات البلدية:إنطلاق عملية التصويت بدائرة المظيلة

صرّح رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للإنتخابات بقفصة محمد الشريف لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة بأن عملية الإقتراع في الإنتخابات البلدية بدائرة المظيلة إنطلقت في حدود الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد 27 ماي 2018 في ظروف طيبة ودون أي تأخير بكل مراكز الإقتراع بالمظيلة والبالغ عددها 8 مراكز بها 20 مكتب إقتراع.

وتم فتح مراكز الإقتراع وبصفة إستثنائية في الساعة السابعة صباحا وذلك إلى غاية الساعة الخامسة مساء، بإعتبار تزامن هذا الموعد الإنتخابي مع شهر رمضان الكريم وذلك بقرار من الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات التي كانت قررت إجراء انتخابات المجلس البلدي بالمظيلة يوم الأحد 27 ماي 2018 بعد أن توقّف المسار الإنتخابي البلدي بهذه الدائرة يوم 6 ماي (التاريخ الأصلي لإجراء هذه الإنتخابات)، إثر التفطّن لأخطاء في أوراق الإقتراع، مما تسبّب يومها في حالة إحتقان ببعض مراكز الإقتراع، حيث تم تهشيم 3 صناديق إقتراع ووقف عملية التصويت.

وقد عاينت مراسلة (وات) بقفصة إنطلاق ، بمركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية الحي العمالي بالدائرة الإنتخابية بالمظيلة من ولاية قفصة وفي ظروف عادية، عملية الإقتراع لإنتخاب مجلس بلدي جديد يضم 18 مستشارا من بين 162 مترشحا ضمن 9 قائمات (مستقلة وحزبية وائتلافية).

ويبلغ عدد الناخبين المرسّمين بمركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية الحي العمالي وهو أكبر مراكز الإقتراع بالمظيلة 2036 ناخب وناخبة، موزعين على 4 مكاتب إقتراع بهذا المركز.

يذكر أن عدد الناخبين المرسمين بكل هذه المكاتب يبلغ 8969 ناخبا وناخبة. وواكب انطلاق عملية الإقتراع بالمظيلة عدد من الملاحظين المحليين والأجانب وخاصة من البعثة الأوروبية لملاحظة الإنتخابات البلدية في تونس ومن منظمتي « مراقبون » و »عتيد » بالإضافة إلى ممثلين عن القائمات المترشحة لهذه الإنتخابات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube