البث الحي

الاخبار : أخبار

الإتحاد-العام-لطلبة-تونس

الامين العام لاتحاد طلبة تونس يؤكد نجاح الاضراب العام بكافة المؤسسات الجامعية على مستوى الجمهورية بنسبة 70 بالمائة

أكد الامين العام للاتحاد العام لطلبة تونس نضال الخضراوي اليوم الجمعة في تصريح لوات نجاح الاضراب العام للطلبة بكافة المؤسسات الجامعية على مستوى الجمهورية بنسبة 70 بالمائة.
واضاف الخضراوي ان الاضراب العام ياتي على خلفية ماوصفه « بالاعتداء الوحشي » الذي طال طلبة كلية الحقوق من قبل اعوان الامن بساحة الحكومة بالقصبة يوم الثلاثاء الفارط خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها عدد منهم للمطالبة بالغاء الامر الحكومي عدد 345 المتعلق بشروط الالتحاق بالمعهد الاعلى للقضاء والذي يشترط الحصول على شهادة الماجستير للمشاركة في مناظرة الالتحاق بالمعهد الاعلى للقضاء.
وأفاد المتحدث بان اتحاد الطلبة قد نظم تجمعا طلابيا بتونس العاصمة امام المسرح البلدي وانطلقت مسيرة باتجاه مقر وزارة الداخلية بمشاركة عدد كبير من الطلبة للتنديد بالاعتداء الاخير و مطالبة وزير الداخلية بفتح تحقيق في الغرض ومحاسبة الامنيين الذين قاموا بالاعتداء.
وأضاف ان من بين المطالب المرفوعة في اطار هذا الاضراب العام الغاء الامر الحكومي عدد 345 في اقرب الاجال الممكنة وتعجيل وزارة الاشراف في اصلاح منظومة  »امد » مع تشريك الطلبة في كل اللجان الخاصة باصلاح المنظومة والاستئناس بمقترحاتهم باعتبارهم احدى المكونات الاساسية للجامعة التونسية حسب قوله.

يشار الى ان وزير الداخلية الهادي المجدوب كان قد اكد صباح امس الخميس على عدم حصول تجاوزات من قبل الوحدات الأمنية على طلبة الحقوق أثناء تنفيذهم لوقفة احتجاجية امام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة الثلاثاء الماضي « نافيا حصول أية اعتداءات صادرة عن الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان اثناء الوقفة الاحتجاجية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube