البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

112

الإعلان عن مشروع المخبر الحي للمدينة الذكية بصفاقس

- تم مساء الثلاثاء الإعلان عن مشروع المخبر الحي للمدينة الذكية بصفاقس Sfax Smart City Living Lab) SSCLL) وعن إنخراط هذا المخبر في الشبكة الأوروبية للمخابر الذكية European Network of Living Labs، الذي تسيره المنظمة العالمية لمهندسي الكهرباء والالكترونيك IEEE .

- وبينت الهيئة التنفيذية للمخبر الجديد في ندوة صحفية نظمتها بالاشتراك مع مخبر البحث العلمي في الآلات الذكية التابع للمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس، أن هذا المشروع الذي تشترك فيه عدد من المؤسسات الجامعية والهياكل العمومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، إنطلق بشكل فعلي في العمل.

- وإستعرض « محمد عادل العليمي »، منسق المشروع، سلسلة من الانشطة والمشاريع الخاصة بالمخبر، على غرار تدشين مشروع الحافلة الذكية بصفاقس يوم 2 جوان القادم في إطارالإحتفال بصفاقس عاصمة للثقافة العربية، وتنظيم المؤتمر السادس للروبوتيك في جويلية القادم، وإحداث جائزة الابتكار بعنوان « صفاقس المدينة الذكية سنة 2017″، وتنظيم ملتقى في فيفري القادم حول « مشروع صفاقس الذكية ».

- وقال العليمي إن الهدف من المشروع هو التأسيس لمنوال تنموي تتجسد فيها معاني الابتكار والتجديد المفتوح في إطار أنشطة المخبر الجديد الذي يعد هيئة مستقلة بذاتها تتداخل في نطاقها وتتكامل إسهامات الأكاديميين والباحثين والصناعيين والمستهلك.

- وإعتبر أنه يمكن الاستفادة من خدمات المخبر الجديد في معالجة عديد الاشكاليات التي تعاني منها صفاقس حاليا، مثل الإشكاليات المتصلة بالنقل العمومي والصحة  والبيئة وغيرها، وذلك في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، وبمساهمة فعالة من المواطنين.

- ولاحظ أن مجالات الإبتكار والتجديد المفتوح التي تهتم بها المخابر الحية، كصنف من المخابر الحديثة التي تعمل على تقريب العلوم والتجديد والابتكارات من المواطن.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube